اللجنة العليا لمهرجان جرش تتفقد تحضيرات حفل الافتتاح

20 يوليو 2017
اللجنة العليا لمهرجان جرش تتفقد تحضيرات حفل الافتتاح

صراحة نيوز – – تفقد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش عقل بلتاجي، مساء امس المواقع التي ستقام عليها فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثانية والثلاثين بحضور وزير الثقافة نبيه شقم واعضاء اللجنة العليا للمهرجان .

واشتملت جولة اللجنة على حضور البروفة النهائية لحفل الافتتاح الذي سيقام مساء غد الخميس، في الساحة الرئيسة لمدينة جرش الاثرية.

ويشتمل حفل الافتتاح على كلمات لرئيس اللجنة العليا ورئيس لجنة بلدية جرش الكبرى، وقصيدة افراح جرشية للشاعر صفوان قديسات، ومغناة بلادي من كلمات الشاعر حيدر محمود، وغناء نداء شرارة، غادة عباسي، يحيى صويص، وثمين حداد، وايقاد شعلة المهرجان ايذانا ببدء فعاليات المهرجان التي ستشتمل في يومها الاول على حفلة لصوت الاردن الفنان عمر العبداللات.

وعقدت اللجنة اجتماعا لمناقشة توفير جميع وسائل الراحة لزوار المهرجان وضيوف الاردن من الدول الشقيقة والصديقة. 

حفل الافتتاح (الساحة الرئيسية):

عملت إدارة المهرجان على أن يكون حفل الافتتاح الذي يقام في الساحة الرئيسية في مدينة جرش الأثرية مُواكباً لحضارة مدينة جرش وتاريخها العريق واحتفالية الأردن بعمَّان عاصمةً للثقافة الإسلامية.

وسيتضمّن حفل الافتتاح كلمات لمعالي رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي، ورئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس معين الخصاونة، وقصيدة ‘أفراح جرشية’ للشاعر المهندس صفوان قديسات.

كما تُقدّم مغناة ‘بلادي’ من كلمات معالي الشاعر حيدر محمود، وموسيقى وألحان د.أيمن عبدالله، والموسيقي وليد الهشيم، بمشاركة عدد من نجوم ونجمات الفن الأرسدني: نداء شرارة، غادة عباسي، يحيى صويص، وثمين حداد.

 

 

الاخبار العاجلة