المجلس الثقافي البريطاني يستضيف مؤتمر قادة المدارس الشريكة بحضور وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي

15 مارس 2022
المجلس الثقافي البريطاني يستضيف مؤتمر قادة المدارس الشريكة بحضور وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي

صراحة نيوز – نظم المجلس الثقافي البريطاني في الأردن أول مؤتمر وجاهي له منذ اندلاع الجائحة لقادة المدارس الشريكة في عمان. وهدف المؤتمر إلى إطلاع جميع المدارس الشريكة للمجلس الثقافي البريطاني على أحدث العروض والخدمات التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني علاوة على تزويد وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بمنصة لاطلاع المدارس على أحدث السياسات واللوائح فيما يتعلق بالمؤهلات الدولية في الأردن ومعادلة الشهادات والقبول الموحد في الجامعات.
وقد حضر المؤتمر 175 مشاركاً من أكثر من 90 مدرسة شريكة في الأردن، إضافة إلى ممثلين من وزارة التعليم العالي، إلى جانب كل من السيد مهند الخطيب، مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، والسيد يوسف صالح، أخصائي قبول في الوحدة. وكان من بين ممثلي وزارة التربية والتعليم السيد محمد العلوان مدير إدارة التعليم الخاص، والسيد عبد الكريم الشوابكة مدير قسم التأسيس والترخيص، ود. طارق الطراونة مدير التشريعات التربوية، والسيدة فاطمة قطاونة رئيسة قسم البرامج الأجنبية والدولية، والسيدة وضحة موسى رئيسة قسم معادلة الشهادات، والسيد عمر حداد، من قسم البرامج الأجنبية والدولية.
وبدوره علق مدير المجلس الثقافي البريطاني في الأردن السيد سَمِر شا قائلاً: “لقد سررنا باستقبال جميع المدارس الشريكة للمجلس الثقافي البريطاني في الأردن في أول فعالية وجاهية لنا منذ بدء الجائحة. ويعتبر قرابة 175 من القادة التربويين من أكثر من 90 مدرسة شريكة للمجلس الثقافي البريطاني في الأردن فعاليتنا التي طال انتظارها بمثابة فرصة حصرية للانخراط في حوار تربوي مثمر مع قادة المدارس والمتخصصين في وزارة التربية والتعليم والمتحدثين الرسميين باسم وزارة التعليم العالي (وحدة القبول الموحد.”
ويقدم المجلس الثقافي البريطاني في الأردن، الذي يعمل مع أكثر من 90 مدرسة شريكة ويثق به الآلاف من الطلاب وأولياء أمورهم، خدمات تعليمية من الدرجة الأولى لأجيال المستقبل، بحيث يعمل على تهيئتهم لحياة مجزية في المستقبل من خلال دعم المدارس الشريكة للمجلس الثقافي البريطاني في الأردن. وتعمل السياسات والإجراءات المتميزة التي تنفّذها مجموعة من خبراء الامتحانات في المجلس الثقافي البريطاني على تسهيل التقديم المتميز لخدمات المؤهلات والامتحانات الدولية البريطانية بأقصى درجة من النزاهة والأمان. ونحن نسعى بالتنسيق مع شركائنا لاتباع أعلى معايير تقديم الامتحانات لكل مؤهل في كافة المواقع وتحت كافة الظروف.

الاخبار العاجلة