” المخاطر التي تهدد التنوع الحيوي ” جلسة حوارية بحضور الأميرة بسمة بنت علي

28 مارس 2017
” المخاطر التي تهدد التنوع الحيوي ” جلسة حوارية بحضور الأميرة بسمة بنت علي

صراحة نيوز – مندوبا عن معالي وزير الزراعة رعى المهندس علي ابو نقطة مدير زراعة محافظة اربد وبحضور صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت علي بن نايف الجلسة الحوارية المخاطر التي تهدد التنوع الحيوي في محافظة اربد والذي نظمتها مديرية زراعة محافظة اربد بالتعاون مع الاتحاد النوعي للنحالين الاردنيين وبدعم من شركة مجموعة المناصير.

واكد المهندس ابو نقطة خلال كلمة الراعي على اهمية منظومة التنوع الحيوي في محافظة اربد منوها الى تفعيل دور المؤسسات ولجهات ذات العلاقة للحفاظ على هذه المنظومة وتصدي للاخطار التي تواجهها.

والقى المهندس عبد السلام المسالمة كلمة الجهة المنظمة مشيرا الى ان مديرية زراعة اربد والاتحاد النوعي للنحالين الاردنيين وبدعم من شركة مجموعة المناصير قد عملوا على تنظيم هذه الورشة نظرا لاهمية هذا الموضوع الحيوي والمؤثر على كافة جوانب الحياة مشيرا الى ان مديرية زراعة محافظة اربد اخذت على عاتقها تنفؤذ العديد من الانشطة الزرعية والاجتماعية بما يخدم المجتمع بشكل عام.

من جانبه أكد الدكتور نزار حداد رئيس الاتحاد النوعي للنحالين الأردنيين على أهمية حماية التنوع الحيوي وبخاصة في ضوء الزحف العمراني والتغير المناخي والاستخدام غير الرشيد للمبيدات مما أصبح يشكل تحديا لنمو قطاع تربية النحل لا بل ويؤدي إلى تراجع هذا القطاع الحيوي.

وتناولت الجلسة عدت محاور تحدثت عن المخاطر التي تواجه التنوع الحيوي ودور نحل العسل في الحفاظ على التنوع الحيوي ودور المركز الوطني في الحفاظ على الاصول النباتية من خلال البنك الوراثي كما تطرقت الجلسة الى دور الشرطة البيئية ووزارة البيئة ووزارة الزراعة فيما يتعلق بالتنوع الحيوي .

 

الاخبار العاجلة