الملحقية العسكرية الاماراتية بالاردن تحتفل بذكرى توحيد القوات المسلحة الـ 41

8 مايو 2017
الملحقية العسكرية الاماراتية بالاردن تحتفل بذكرى توحيد القوات المسلحة الـ 41

صراحة نيوز – إحتفلت الملحقية العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالأردن بالذكرى الواحدة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة للإمارات مساء الأحد الموافق 7/5/2017 في فندق المريديان بعمّان. وقد كان في استقبال المدعوين في الإحتفال، سعادة بلال ربيع البدور سفير الدولة والعميد الركن أحمد جاسم عبيد السويدي الملحق العسكري موظفو السفارة والملحقية العسكرية بعمّان.

وحضر الاحتفال وزير النقل حسين الصعوب ومندوب عن رئيس هيئة الأركان وعدد من الوزراء السابقين وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني الأردني، وعدد من رؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين المعتمدين بالمملكة، كما حضره عدد من النواب والأعيان الحاليين والسابقين وكبار الشخصيات الرسمية والعشائرية من مختلف مناطق المملكة .

وقد عبر الحضور عن صادق محبتهم وإعتزازهم بما يجمعهم من علاقات وثيقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين على صدق الرسالة الأخلاقية التي تقدمها القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً في إطار الدفاع عن الشرعية والعدل وإستتباب الأمن والسلم العالمي.

وأشار سعادة بلال ربيع البدور سفير الدولة الى المكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة في الميدان العسكري بفضل التوجيهات السديدة والرعاية الكريمة من قبل القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وأضاف بأن قرار توحيد القوات المسلحة جاء تعبيراً عن الإيمان بالأمن الوطني الواحد الذي لا يتجزأ، وبأن الوحدة هي الضمان الأساسي لتحقيق هذا الأمن واكتساب القوة والمنعة، كما عزز هذا القرار مفهوم الهوية والانتماء إلى الأرض الواحدة والشعب الواحد في مواجهة التحديات، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية والأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، في شتى الميادين وعلى مختلف المستويات، مقدماً التهاني والتبريك لقيادة الإمارات وشعبها بهذه المناسبة.

ومن جهته القى العميد الركن أحمد جاسم عبيد السويدي الملحق العسكري كلمة في الاحتفال، قال فيها: ان ذكرى توحيد القوات المسلحة تعد علامة فارقة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يشكل السادس من مايو من سنة 1976 منعطفاً تاريخياً فريداً في مسيرة شعبنا ووطنا حيث شهد وضع اللبنة الأساسية لتوحيد قواتنا المسلحة. وأضاف بأن القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- طيب الله ثراه، كان يؤمن بحتمية التلازم بين بناء جيش حديث قوي ودعم مجالات التنمية والتطوير بإعتبار أنهما يمثلان الضمانة الحقيقية لتوازن مسيرة النهضة الشاملة وتحقيق التنمية المستدامة، وعلى نهجه استكمل خلفه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله مسيرة البناء والتحديث والتطوير. وتابع بأن القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة شاركت وقاتلت جنباً الى جنب مع حلفاءها الأشقاء والأصدقاء من أجل تحقيق السلام والإستقرار حول العالم فمن مشاركتها ضمن قوات التحالف في تحرير الكويت مروراً بمشاركتها ضمن قوات الأمم المتحدة في عملية إعادة الأمل في الصومال وفي كوسوفو من حيث إنشاء معسكرات الإيواء والمشاركة ضمن قوات حفظ السلام والدور الإنساني تجاه الشعب الأفغاني وصولاً للدور الفاعل الحالي في دعم الشرعية باليمن والدور الإنساني الكبير الذي تقوم به ، ودورها في مكافحة الارهاب هناك.

ورفع الملحق العسكري العميد الركن أحمد السويدي التهاني والتبريكات، لقيادة الدولة الحكيمة التي بذلت جهوداً مضنيةً وكبيرةً لتوحيد وبناء القوات المسلحة الإماراتية ؛ لتصبح حصناً ودرعاً للوطن. مجدداً الولاء والإلتزام بنهج الدولة المبارك ومستذكراً جهود الآباء المؤسسين والمسؤولين الذين عملوا بجد وإخلاص على توحيد القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الاخبار العاجلة