“الملكية الأردنية” ترعى “صقور” منتخبات السلة.. وكلاود المجنسة الجديدة

5 نوفمبر 2021
“الملكية الأردنية” ترعى “صقور” منتخبات السلة.. وكلاود المجنسة الجديدة

صراحة نيوز –  أعلن رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع الناقل الوطني الرسمي الملكية الأردنية لمدة عام واحد، إلى جانب تقديم صانعة الألعاب الأميركية نتاشا كلاود، كمجنسة جديدة لتمثيل “صقور السيدات” في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في صالة الأمير حمزة، وتحدث فيه عليان ونائب رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية الرئيس التنفيذي سامر المجالي، ونبيل ابو عطا أمين السر العام لاتحاد السلة، ودينا هلسه رئيسة اللجنة النسوية في الاتحاد والمدير الفني لمنتخب لاسيدات فيصل النسور.
ورحب اتحاد كرة السلة بالملكية الأردنية كشريك جديد لكرة السلة الأردنية، حيث أشاد محمد عليان بهذه الخطوة، بقوله: “تتمحور اليوم رؤية الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية في ثقتها بدور الشباب والرياضة بتمثيل الوطن، نشكر سامر المجالي على دعم مسيرة الشباب والرياضيين”، مؤكدا سيرهم لاستكمال الاتفاقية لسنوات إضافية.
بدوره، ثمن الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي، الخطوة التي قام بها اتحاد كرة السلة عبر اتاحة الفرصة للملكية الأردنية من أجل دعم المنتخبات الوطنية كافة.
وقال: “هذه الاتفاقية شرف كبير للملكية الأردنية، والتي وصل عمرها نحو 57 سنة، أحببنا الاحتفال بمئوية الدولة من خلال تسهيل عملية تجوال منتخباتنا الوطنية بكافة دول العالم”.
وتابع: “تؤدي منتخباتنا الوطنية دورا كبيرا في نشر رسالة الأردن الحضارية والاجتماعية والرياضية في كافة أرجاء العالم، وهذا مشروع جديد لنا بعد التعافي من تداعيات جائحة كورونا، وجاءت الرعاية انطلاقا من الواجب الوطني للملكية الأردنية، ونتمنى التوفيق للصقور”.
وأتم حديثه بالقول: “سيكون هناك برامج مدروسة للرحلات وبعروض تشجيعية، لتسهيل مهمة كافة الراغبين بالسفر لدعم المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات الخارجية، ونتمنى التأهل لكأس العالم، لأن الملكية الأردنية أصبحت أجنحة الأردن حول العالم”.
المؤتمر الصحفي الذي حضره لاعبو منتخب السيدات والجهازين الفني والإداري، شهد تقديم عليان قميص المنتخب الوطني للسيدات، والذي يحمل الرقم 9 للمجنسة الجديدة الأميركية نتاشا كلاود، مبديا اعتزازه في تواجد اللاعبة بصفوف “صقور السيدات” وقدرتها على تقديم الإضافة المرجوة وقيادة طموحات أسرة اللعبة في التحليق إلى “المستوى الأول”.
وفيما يتعلق بحفل الافتتاح، أضاف: “حفل الافتتاح السابق للمستوى الأول من بطولة آسيا، نال إشادة كبيرة وخرج بمستوى راق يليق بسمعتنا رغم الإمكانيات المحدودة، وسيكون هناك مفاجآت في حفل الافتتاح الذي يسبق مباراة صقور السيدات مع أندونيسيا”، لافتا أن التلفزيون الأردني سينقل بطولة كأس آسيا بعدما أبدى رغبة كبيرة في الحصول على حقوق البث.
في المقابل، وجه أمين السر العام المهندس نبيل أبو عطا، رسالة إلى كافة وسائل الإعلام، متمنيا مواصلة دعمهم للاعبات المنتخب الوطني وتقدير تضحياتهم.
وقال “علينا اليوم احترام التضحيات التي تؤديها كل لاعبة لضمان التواجد مع صقور السيدات، علينا ألا ننسى بأن هناك لاعبات أمهات ولديهن اطفال، ما نقوله اليوم أن استمرارية منتخب السيدات هي من أعمدة استمرارية كرة السلة، ومهما كانت النتائج علينا أن نرفع رأسنا للاعبات سيحاربن من أجل ضمان الفوز، وأصبح لزاما علينا دعمهن من أرضية الصالة الرياضية”.
وفي سياق متصل، أشاد المدير الفني لمنتخب السيدات فيصل النسور، بالقيمة الفنية التي ستقدمها اللاعبة المجنسة نتاشا كلاود، وقدرتها على الدفاع والهجوم، مؤكدا أهمية تهيئة اللاعبات بدنيا ونفسيا للتعامل مع الضغوطات الجماهيرية المتوقعة.
وسبق لـ”صانعة الألعاب” نتاشا كلاود (29 عاما)، اللعب بدوري الجامعات الأميركية خلال الفترة من 2010 إلى 2014، وفازت ببطولة A10 العام 2013، كما حصلت بنفس العام على جائزة أفضل مدافعة في دوري الجامعات، وسبق لها اللعب بدوري الدرجة الأولى في عدة دوريات دولية (أستراليا والصين وإيطاليا وتركيا)، وتلعب بدوري المحترفين مع نادي واشنطن ميستكس وحصلت على لقب البطولة مع الفريق في العام 2019.

الاخبار العاجلة