المهندس اليعقوب من دمشق : أملنا ان تعود كما كانت بلد الحضارة والروعة والجمال

16 يناير 2019
المهندس اليعقوب من دمشق : أملنا ان تعود كما كانت بلد الحضارة والروعة والجمال

صراحة نيوز – بدعوة من نقابة مقاولي الانشاءات ؛قام وفد من نقابة المقاولين الاردنين بزيارة رسمية الى الجمهورية العربية السورية :وذلك من اجل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ؛وبحث آلية التعاون المشتركة بين النقابتين والمقاولين الاشقاء بشكل عام ؛خاصة فيما يتعلق بمسألة اعادة الاعمار والبناء القادمة في سورية ؛و تبادل الخبرات و معرفة الثقنيات المتطورة والحديثة وكل ما يخص أساسيات وتفاصيل المهنة. 

وفي تصريح خاص قال المهندس احمد اليعقوب نقيب المقاولين الاردنيين ؛ان سورية كانت وما زالتوطن شقيق وغال على كل اردني؛ فهو بلد الصمود والمقاومة والشهامة العربية :واننا نشعر فيه وعلى ارضه الطيبة و كاننا في بلدنا الاردن لانه ومنذ الازل كانت وما زالت تربطنا معا كشعبين شقيقين اواصر عديدة وعلاقات متنوعة اقتصادية واجتماعية وثقافية.. تؤكد متانة هذه العلاقة واستمراريتها على مر الازمان.


ونحن اليوم كنقابة لمقاولي الاردن وبدعوة كريمة من نقابة المقاولين السورين ؛جئنا من عمان نحمل في جعبتنا الكثير من المحبة والشوق من شعبنا في الاردن لاخوتهم في دمشق اضافة للافكار المتنوعة والرؤى العلمية المتطورة في سبيل المساهمة والتعاون بين المقاولين السوريين والاردنيين من اجل ترميم ماتم تدميره من قبل الارهاب و اثبات وجودنا كأشقاء ومحبين الى جانب شعبنا السوري العزيز.


واضاف اليعقوب؛ونحن نامل ان نحقق عبر هذه الزيارة العديد من النتائج والتوصيات الايجابية والفاعلة على ارض الواقع و التي من غايتها تحقيق الهدف الاول الذي وضعناه نصب اعيننا..الا وهو ان تعود سورية العروبة كما كانت..بلد الحضارة والروعة والجمال.


بدوره رحب المهندس محمد رمضان نقيب مقاولي سورية مؤكدا اهمية هذه الزيارة خاصة في هذا الوقت الهام على سورية؛خاصة ان الشعب يعيش اليوم بوادر انتصارات الجيش العربي السوري وعودة الامن والامان لمختلف المناطق :وبانه حان الوقت للتفكير جديا بخطط جديدة للبناء والاعمار والتعاون مع كافة الفعاليات الوطنية والعربية في سبيل دفع عجلة النقاولات للامام بعد الجمود الذي عانت منه لاكثر من سبع سنوات.. والاستعداد لتنفيذ المشاريع الفاعلة في البلد لما فيه خدمة المواطنين والوقوف على حاجاتهم.


يذكر ان الوفد الضيف تم استقباله من قبل مجلس نقابة المقاولين السوريين على الحدود السورية الاردنية في نصيب السورية؛ بحضور عدد من المقاولين ورجال الاعمال والفعاليات الشعبية والاجتماعية :وستسمر الزيارة لعدة ايام يلتقي خلالها الوفد بالعديد من المسؤولين السورييين ورجال الاعمال والمقاولات والاقتصاديين ضمن برنامج وضع خصيصا لهذه الزيارة .

الاخبار العاجلة