المومني يُشكك بوطنية وسائل الاعلام الاردنية

22 مارس 2018
المومني يُشكك بوطنية وسائل الاعلام الاردنية

صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ” ان عدداً من وسائل الإعلام اصبحت اذرع بيد اجهزة استخبارات اجنبية ” دون ان يذكرها بالاسم وفق ما نشرته العديد من وسائل الاعلام الاردنية .

جاء ذلك خلال محاضرة القاها يوم أمس الاربعاء في ملتقى طلال ابو غزالة وهي المرة الثانية على مدار يومين التي يُدلي فيها بمعلومات خطيرة حملت اتهامات غير مباشرة بوجود وسائل اعلام مرتبطة بجهات خارجية وتعمل على فبركة الأخبار وتشويه علاقات الاردن مع الدول العربية وتسعى الى تغيير الرأي العام الاردني

والمرة الأولى في هذا الشأن كانت يوم أمس الأول الثلاثاء خلال محاضرة القاها في معهد الاعلام الاردني حيث نقلت وسائل اعلام اردنية تأكيده أن جهات خارجية خصصت ملايين الدولارات لتغيير الرأي العام الأردني وايضا من دون تحديد هذه الجهات وكذلك الجهات الاردنية التي تتلقى الدعم ولم يتسنى معرفة موقف نقابة الصحفيين مما قاله المومني في اللقاءين.

وقال المومني خلال محاضرته أمس في ملتقى أبو غزالة انه لا يكاد يمر لدينا يوم او يومين الا ونجد اخبار مفبركة تهدف إلى احداث مشاكل بين الأردن والدول الشقيقة وتستهدف علاقة الأردن بعدد من الدول العربية .

وأضاف ان عدداً من وسائل الإعلام اصبحت اذرع بيد اجهزة استخبارات اجنبية دون ان يكشفها أو يسميها ما شكل لغزا محيرا للاعلاميين ودفعهم الى استقصاء الحقائق خاصة وانه مشهود لوسائل الاعلام الاردينة بمواقفها الوطنية .

ونوه المومني إلى انه يحترم بعض التقارير التي تختلف مع الحكومة في وجهات النظر لافتا الى ان الاردن بيئة إعلامية تتسم بالتنوع ومساحة من الحرية تسمح بالبحث عن الحقيقة ونقد السياسات العامة ومؤكداً في ذات الوقت ان الحكومة تحترم النقد البناء .

واضاف محملا المسؤولية لوسائل الاعلام ان عليها استغلال هذه المساحة لنؤسس لحوار موضوعي حول سياساتنا العامة .

وقال ليس مطلوباً من الإعلام ان ينظروا للأمور كما تراها الحكومة ونريد حوار موضوعي يستند إلى المعلومة والحقيقة دون أن يُعطي أية اضاحات حيال تعامل الحكومة مع المطالب الشعبية التي نقلتها وسائل الاعلام من خلال متابعتها للحراكات الشعبية التي شهدتها العديد من المدن الاردنية احتجاجا على نهج ادارة الحكومة للشؤون العامة للدولة الاردنية وفي مقدمتها ما آلت اليه اوضاع المواطنين جراء فرض الحكومة لحزمة من الضرائب ادت الى ارتفاع اسعار مئات السلع والخدمات الأساسية وتراجع موارد الخزينة العامة للدولة خلال أول ثلاثة شهور من بدء سريان فرض هذه الضرائب .

واضاف المومني من العدل والإنصاف ان يرى المواطن الأردني الأمور الايجابية وقصص النجاح كما يرى التجاوزات والسلبيات لافتا الى انه يوجد لدينا تحديات اقتصادية وبالمقابل لدينا انجازات اقتصادية لا يتحدث عنها احد مشيرا في ذات الوقت الى ان عددا كبيرا من الرسميين بدأوا يتذمرون من مواقع التواصل الإجتماعي ويطالبون بالتشديد عليها .

واعتبر المومني في حديثه ان بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يستغلونها لبث خطاب الكراهية مشددا ان هذا ما نسعى للقضاء عليه

وأضاف ان معاقبة من يبث خطاب الكراهية لا يعتبر حداً من حرية الإعلام لافتا الى ان قوانين الأردن لا تحد على الاطلاق من حرية الإعلام .

وفي شأن الحراكات الشعبية التي تشهدها العديد من المدن الاردنية احتجاجا على نهج الحكومة اشاد المومني بوعي عدد كبير من المشاركين في هذه الحراكات الذين يطالبون بالإصلاح ويرفضون المساس بأمن الأردن واستقراره ومشيدا أيضا باحترافية اجهزة الدولة في التعامل مع كل من يعبر عن رأيه وفق القانون ولا يتجاوزه ولا يتعدى على رموز الدولة ومشددا بان الأردن قادر على الخروج من الأزمات وواعداً بالخروج من الأزمة الإقتصادية الحالية بشكل أقوى من السابق.

الاخبار العاجلة