النائب السابق ابوجنيب الفايز يرد على بيان للعين جمال الخريشا

8 يناير 2022
النائب السابق ابوجنيب الفايز يرد على بيان للعين جمال الخريشا

صراحة نيوز – قال النائب السابق غازي ابو جنيب الفايز في توضيح له بأن الأجتماع الذي تم عقده قبل ايام في لمناقشة التعديلات الدستورية والذي جاء بناء على دعوة من النائب فواز محمد الفايز وحضره شخصيات من مختلف الأطياف بأن ” الدعوة لم تكن بإسم قبيلة بني صخر ” وكانت مفتوحة لكل من يهمه الأمر مؤكدا ان احدا لم يتحدث بإسم القبيلة .

وتاليا ما كتبه على صفحة الفيسبوك خاصته ردا على بيان اصدره العين جمال حديثة الخريشة .

لله الأمر من قبل ومن بعد؛

رد على بيان العين جمال حديثة الخريشا الذي جاء في مضمونه إشارة واضحة الى اجتماع اللبن الاسبوع الماضي.

نود ان نوضح النقاط التالية

* ان الدعوة تمت من قبل السيد فواز محمد الفايز لكافة ابناء قبيلة بني صخر ونوابها بدعوة مفتوحة لكل من يهمه الأمر ولم تكن الدعوة بأسم قبيلة بني صخر ولم يتحدث اي من المتحدثين انه يتكلم باسم القبيلة.

* ان الوضع السياسي الحرج الذي يمر به الوطن وخاصة التعديلات الدستورية يدعونا الى تكاتف الجهود والتشاور وطرح الآراء والتعبير عنها بالطرق السلمية وبديمقراطية ومن حقنا الحديث عن الآراء حتى لو لم تعجب الآخرين لاننا بظرف سياسي صعب وله تاثير على الأجيال ومستقبل الوطن، وكان الأحرى طرح تلك التعديلات الدستورية لاستفتاء شعبي.

* ان ثقافة إقصاء الآخر والتي انتهجت في المملكة الحبيبة أدت الى كوارث حقيقية وان الاستمرار بهذا النهج ليس من مصلحة الوطن.

* ان تعبيرنا عن موقفنا من تلك التعديلات والطرق التي تمت فيها والتي وصفت بالبيان بقنوات دستورية وقانونية والتي لم تعجب معظم اطياف المجتمع الاردني وان تعبيرنا عن موقفنا ليس محاولة لزعزعة ثقة المواطنيين بالدولة كما يدعي العين جمال الخريشا، بل انها وضع اليد على الجرح.

والأهم من ذلك فإن العين جمال الخريشا وغيره ممن يحاولون احتكار الولاء لجلالة الملك، لا يمثلون الا أنفسهم ولن نسمح لهم بتنصيب أنفسهم اوصياء على أبناء قبيلة بني صخر، ولا يحق لهم تكميم الافواه ومنع أبناء القبيلة من ابداء رأيهم.

كافة أبناء قبيلة بني صخر رجال أحرار مخلصين للأردن وقيادته، حريصين على أمن واستقرار الوطن، ويعبرون عن رأيهم بشجاعة يفتقدها بعض القلة الذين يحاولون ركوب الموجة بحجة الولاء لتحقيق مكتسبات خاصة.

غازي ابوجنيب الفايز

بيان العين الخريشة 

وكان العين الخريشة قد اصدر بيانا يوم أمس الجمعة يأتي في اعقاب اجتماع اللبن  قال فيه  إن ما يقوم به البعض القليل من عقد اجتماعات تحمل اسم (قبيلة بني صخر) هو امر مرفوض، مع كامل الاحترام لهم كاشخاص وحقهم بالاجتماع وابداء ارائهم الشخصية، ولكن ليس لهم الحق ان يتحدثوا باسم كافة ابناء القبيلة.

نص البيان كما تم نشره على الموقع الرسمي لمنتدى عشيرة الخريشا

الحمدلله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي العربي الهاشمي الامين
ان قبيلة بني صخر، شأنها شأن باقي عشائر ومكونات الشعب الاردني، كانت وستبقى مرابطة في الدفاع عن الأردن وإنجازاته وقيادته الهاشمية التي نعتز و نفاخر الدنيا بها.
اننا نلاحظ قيام البعض بالتشكيك بما يقوم به الاردن موخرا من إجراءات بتعديل بعض مواد الدستور الاردني، والتي تتم بآلية ديموقراطية كما رسمها الدستور نفسه، ونحن نحترم جميع الاراء حول هذه التعديلات سواء كانت مؤيدة او معارضة لها، ولكن علينا جميعا ان نحترم القرار الديمقراطي الذي يصدر في نهاية الأمر.
إن على الذين يحاولون زعزعة ثقة المواطنين الاردنيين بدولتهم ومستقبلها ان يكفوا عن هذه المحاولات، فالاردن اقوى من كل اشكال المحاولات التي تستهدف زعزعته وثنيه عن التطوير والتحديث وتحقيق رؤى وتطلعات ابنائه.
ان ما يقوم به البعض القليل من عقد اجتماعات تحمل اسم (قبيلة بني صخر) هو امر مرفوض، مع كامل الاحترام لهم كاشخاص وحقهم بالاجتماع وابداء ارائهم الشخصية، ولكن ليس لهم الحق ان يتحدثوا باسم كافة ابناء القبيلة.
اننا نؤكد كابناء قبيلة بني صخر اننا ومنذ اكثر من قرن من الزمان ومنذ قيام الدولة الاردنية كنّا وسنبقى الجند الاوفياء في سبيل الوطن والقيادة الهاشمية واننا سنبقى على العهد من الوفاء والولاء المطلق لحضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم واننا سنكون رأس الحربة في وجه كل الأعداء ومن تسول له نفسه المساس بامن الاردن واستقراره.
حفظ الله الاردن حرًا عزيزا شامخا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده الامين حفظهم الله ورعاهم
عضو مجلس الأعيان 
جمال حديثة الخريشة 

الاخبار العاجلة