النائب الفايز للحكومة : اخر هم الكم هموم المواطنيين ( فيديو )

7 فبراير 2022
النائب الفايز للحكومة : اخر هم الكم هموم المواطنيين ( فيديو )

صراحة نيوز – كشف النائب محمد عناد الفايز ان امتيازات الوزراء تتعدى الراتب الذي يحصلون عليه وقيمته 3500 دينار شهريا .

جاء ذلك في معرض حديثه اليوم خلال جلسة مناقشة الموازنة العامة لعام 2022 لافتا الى ان الاردنيين العاملين في الشركه الاردنيه السوريه للنقل البري  المعتصمين امام المجلس منذ ستة أشهر لم يتقاضوا رواتبهم منذ ثلاث سنوات فيما العاملون من الطرف الأخر لم تنقطع رواتبهم .

واضاف مؤكدا ان كل وزير يتلقى اضافة الى راتبه مبلغ خمسة الآف دينار تصلهم عبر مغلفات شهريا من الديوان مستغربا عدم قدرة الحكومة حل مشكلة العاملين في الشركة والذين لا يتعدى راتب الشخص الواحد مبلغ 300 دينار شهريا 

وقال موجها حديثه للوزراء انتم اخر هم بالنسبة لكم  هموم المواطنين 

وتقدم الفايز خلال الكلمة التي القاها باسم كتلة الشعب النيابية بمطلبين رئيسيين الأول يقضي بمنح زيادة على الرواتب بمقدار 50 دينارا شهريا للعسكريين والموظفين العاملين والمتقاعدين والمطلب الثاني بان يتم فتح ملف الطاقة أو ما يُسمى بالصندوق الأسود كما قال على مصرعيه .

وأكد النائب محمد عناد الفايز ضرورة إيجاد حلول منطقية وأن نكون أصحاب مشروع قابل للتنفيذ، بحيث تتحول الدولة من مستهلكة إلى منتجة، تستثمر موقعها الجغرافي، وتركز على الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي، والسياحة والنقل والخدمات اللوجستية وكذلك الموارد البشرية.

وحذر من تفشي الفساد، والتعدي على المال العام، وإضعاف القضاء، مضيفاً أن المؤشرات تدل على أن الأردن دولة نفطية.

وأشار إلى عدم وجود توجه لإصلاح الإدارة المالية بشكل حقيقي، وترشيد للإنفاق، فضلا عن عدم ضبط الدين العام الذي تجاوز كل السقوف، والمبالغة في تقدير الإيرادات المتوقعة.

https://www.facebook.com/representativesjo/videos/348273117153070

 

 

الاخبار العاجلة