النائب الهواملة للملقي والطراونة ” ابرئوا ذممكم وذمم اهليكم “

26 مايو 2018
النائب الهواملة للملقي والطراونة ” ابرئوا ذممكم وذمم اهليكم “

صراحة نيوز – قاال النائب غازي الهواملة ان ما يجري يندى لها الجبين وان اهلنا ينظرون لنا نظرة المغشي عليه من الموت .

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك بعنوان على رأس الرئيس موجها حديثه لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي والى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة داعيا اياهم الى ابراء ذمتهم وذمم اهاليهم .

وتاليا نص المنشور

بسم الله ، والصلاة والسلام على رسول الله ،

« على راس الرئيس »
كتبنا ، على مكتب الرئيس ، على طاولة الرئيس ، بين يدي الرئيس ، واليوم نضعها على راس الرئيس رسالة لا نبغي بها الا وجه الله ، ومن ثم وجه هذا الوطن ، وقياداته ، ومن باب استطاعة اظهار ما بالقلب على اللسان واعلام اهلنا في الأردن ان ما يحري يندى له الجبين ،

واضاف فيا دولة الرئيس ويا سعادة الرئيس ، ونحن نمر براس المنحنى او هكذا نعتقد فان الموجب الشرعي والتشريعي يقتضي منا ان نقولها لكم كلمة نبرأ بها الى الله ، ونطوق بها عنق كلاكما واهلنا ينظرون لنا نظرة المغشي عليه من الموت ، اقول مكررا وبكل صراحة ان عوض الله يدير الدفة ومجلسنا الموقر يكمل اللفة ، .

وقال ان لقاء باسم عوض الله بالبنك العربي في عمان يوم الاحد الماضي بوفد وموفدين النقد الدولي ، ولملمة الامر ومن ثم اكمال البرنامج وتلقي الامر المشين ، من خلال اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس الشعب الاردني يعطينا الحق بان نقول لكم ولانفسنا ولذوات كل الذوات باننا وأهلنا في ذعر وخوف مما يجري ، مرعوبين ومذعورين من كل شأن متسرع في ضرب الوطن وضرب اهلنا بضريبة تضرب القلوب وتدميها قبل ان تضرب العقول والابدان .

واضاف ما لكم كيف تحكمون ، اليس فيكم رجل رشيد ، هل تعلمون الحال والمال ، هل تدرون وضع المخيمات والاطراف ، ام انكم تقيسون قياسكم على من لا يقاس به الامر من اللذين لا يعلمون عن الاردن واهله شانا ، تردى الحال ايها الرؤساء .

وقال ارجعو الى دوائركم المالية والضريبية ، ارجعو الى كل قطاعات الاقتصاد واعملو مقارنة بسيطة بين ما كان بالأمس وما نحن عليه اليوم ، انظرو للتوظيف والتشغيل ، انظرو الى الاسواق ، ما لكم تخفون فاتورة الطاقة وتحققاتها ، ما لكم لا تنظرون الى فواتير المياه والكهرباء ، كلنا نعمل لاجلكم ولاجل صناديقكم .

وأضاف قولو مرة واحدة لصندوق وبنك النقد الدولي امهلونا برهة ، لا نريد استقلالية عنهم اليوم لاننا وانتم لا نستطيع ، فقط نريد منهم « عطوة » حتى نلايم جراحنا المثخنة اجتماعيا ودينيا واقتصاديا ، ثلاث سنين عجاف على تراكمات فساد ونهب وسطو شلت اطنافنا يا كلا الرئيسين .

وقال اخرجو الفسدة والمفسدين من مؤسسات الاردن ، اخرقو اللذين يقدحون ويسبون الخالق العظيم ، ابرئوا ذممكم وذمم اهليكم واطفالكم من العبث والهبث ، قولو للذين اكلو كل تراب الاردن وارضه وسماءه ووظائفه وهيكلاته ومخصصاته كفاكم ، خصخصتم المخصخص وبعتم المباع وجزاتم المجزا و ،،،،،،

وأضاف ارجعو ، ايها الرئيسان ، اهلكم جميعا ينادون الله ثم ينادون قائد البلاد بالتدخل وكبح جماح كل تشريعاتكم الضاربة ، وصناديقكم المقفلة التي لا تفتح الا لفاسد او مفسد ، اطلقو يد المحاسبين وسلطة القضاء لكي تقضي بالحق ، لا تبادلو الوظائف العليا بتركيع هذا الشعب وتجويعه .

وختم منشوره قائلا نبرا الى الله من كل امر لا نجد فيه حيلة او سبيلا ، ويوم تعرض الخلائق عند رب البرية فاننا سنقيم عليكم الحجة ، نقول قولنا ونشهد الله على ما في انفسنا بان نحب ديننا وتراب هذا الوطن الغالي ونحب قيادة هذا الوطن ، والله من وراء القصد ، وهو المستعان والسلام

الاخبار العاجلة