النائب الهوامله : انهاء اضراب عمال اسمنت الرشادية

17 مايو 2017
النائب الهوامله : انهاء اضراب عمال اسمنت الرشادية

صراحة نيوز – اكد النائب غازي الهواملة انهاء اضراب عمال مصنع اسمنت الرشادية بتوقيع عقد عمل جماعي بين شركة مصانع الاسمنت الأردنية والنقابة العامة للعاملين في البناء / اللجنة النقابية للعاملين في فرع الرشادية .

وأضاف في ختام اجتماع تم بحضور وزير العمل علي الغزاوي انه تم التوصل الى ارضيات مشتركة بين الطرفين بعد جهود مشتركة وتنسيق مع وزارة العمل واللجنة النقابية خلال العشر ايام السابقة .

من جهته اكد وزير العمل الغزاوي حرص الوزارة الدائم على تهيئة وادامة اجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل, والتأكيد على توطيد علاقات العمل الطيبة بين العمال واصحاب العمل .
وفت الغزاوي ان الوزارة تابعت عن موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت عن توقيع الاتفاقية .

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في الأردن مازن المعايطة انه تم التوافق  على رؤية ترضي جميع الاطراف تكللت بالنجاح واثمرت عن توقيع هذه الاتفاقية .

الرئيس التنفيذي للشركة عمرو رضا اكد من جهته حرصه على التوافق فيما بين الشركة والموظفين للوصول الى ارضيات مشتركة تضمن حقوق العاملين، مثمنا الدور الكبير الذي قامت به وزارة العمل وممثلي الشركة واعضاء اللجنة النقابية للعاملين في شركة مصانع الاسمنت الأردنية / فرع الرشادية.

وبحسب عقد العمل الجماعي الجديد تم الاتفاق  على إعادة العمل في كافة مواقع الشركة إلى طبيعتها فوراً , أن تكون الزيادة السنوية وفق تقييم الأداء ونتائج الأعمال (الإنتاجية للعامل) لمصنع الرشادية فقط وبدون باقي المواقع , وأن تكون الزيادة الاستثنائية حسب أرباح الشركة وسيتم النظر فيها في حال تحقيق أرباح مستدامة , ووافق الفريقان أن تقوم وزارة العمل برعاية مفاوضات مباشرة بين الأطراف لبحث موضوع التقاعد المبكر, وأن يتعهد ممثلو العمال في كافة مواقع الشركة بعدم تعطيل أعمالها وبعدم منع الموظفين من الدخول إلى كافة مواقع الشركة , وتلتزم الشركة بمنح مكافأة خاصة تدفع لمرة واحدة في عيد الفطر بمبلغ (100) دينار للعاملين في مصنع الرشادية ويلتزم العمال بعدم المطالبة بالمطالب التي تم تقديمها سابقاً باستثناء بحث موضوع التقاعد المبكر 0

حضر  الاجتماع الأمين العام للوزارة فاروق الحديدي والنائبان حسين القيسي وحسن السعود ومدير مصنع الرشادية عبد الفتاح المحتسب.

الاخبار العاجلة