النائب صداح الحباشنة يُعلن رفض أهالي المزار الجنوبي اتفاق النواب مع الحكومة بخصوص الاراضي الوقفية

17 أبريل 2017
النائب صداح الحباشنة يُعلن رفض أهالي المزار الجنوبي اتفاق النواب مع الحكومة بخصوص الاراضي الوقفية

صراحة نيوز – قالت معلومات صحفية ان النائب صداح الحباشنة اعلن باسم اهالي المزار الجنوبي رفض الاتفاق الذي ابرمه بعض النواب مع الحكومة بخصوص الاراضي الوقفية في المنطقة .

واضاف انه المفوض الوحيد من قبل لجنة أراضي الوقف في بلدة المزار الجنوبي بموجب تفويض رسمي موقع من الأهالي .

وقال ” إن الأهالي يرفضون الاتفاق الذي أبرمه بعض النواب مع الحكومة وجرى الاعلان عنه صباح الأحد دون الرجوع إليهم، مؤكدين على أن الاتفاق مجحف بحقهم ” لافتا الى أنه كان قد تبنى مذكرة نيابية وقعها 50 نائبا لمساءلة الحكومة تحت القبة عن هذه القضية مؤكدا على أهمية التوصل الى حل يرضي جميع الأطراف.

واضاف أنه ينتظر الآن إدراج المذكرة على جدول أعمال المجلس خلال الايام القادمة.

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أعلن التوصل لاتفاق مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، بموجبه لن يتم المساس بأوضاع المنتفعين من أراضي الوقف الإسلامي في المزار الجنوبي.

وحددت وزارة الأوقاف بموجب الاتفاق أسعاراً قال مجلس النواب إنها تتفق وأحكام الشرع والقانون بشأن آلية تجديد العقود المبرمة مع المنتفعين من أراضي الوقف الإسلامي في بلدة المزار.

وبموجب الاتفاق أوقفت جميع المطالبات بحق المواطنين المستأجرين لأرض الوقف، وتم تحديد سعر تأجير المباني “سكني” للمالك الباني الساكن وأفراد أسرته بــ (10) قروش للمتر المربع سنوياً، و (25) قرشاً للمتر المربع سنوياً للباني المؤجر، ونصف دينار للمتر المربع سنوياً “تجاري”، على أن تكون العقود سنوية وتجدد تلقائياً ما لم يتفق الطرفان على خلاف ذلك ودون أي إجراءات جديدة.

الاخبار العاجلة