النائب طهبوب ” الأقوى بين المتحدثين ” اثناء مناقشة بيان حكومة الرزاز ..فيديو

17 يوليو 2018
النائب طهبوب ” الأقوى بين المتحدثين ” اثناء مناقشة بيان حكومة الرزاز ..فيديو

صراحة نيوز – قال مراقبون ان الكلمة التي القتها النائب ديمة طهبوب عضو كلتة الاصلاح النيابية خلال مناقشة النواب لبيان حكومة الرزاز تُعد من اقوى الكلمات التي القيت ” مضمونا وتحليلا وتشخصيا “

قالت النائب ديمة طهبوب ان كانت الحكومة تنام عن حقها في الباقورة والغمر فان الشعب لن ينام ، متسائله ماذا أعدت الحكومة لاستردادها من اجارة العدو الصهيوني؟ .

واضافت في كلمة لها خلال الرد على البيان الوزاري ” نحن في مأزق حقيقي من بطالة وفقر ومديونية “.

مراقبون وصفوا كلمتها بما يُشبه المرافعة حيث حملت مضامين وطنية وخارطة طريق للحكومة الجديدة .

وزادت طهبوب ان استشهدت في كلمتها بمقولات حول الحرية والديمقراطية والمقاومة للمرحوم الدكتور منيف الرزاز القائد البعثي والد رئيس الحكومة واستشهدت كذلك بأبيات من قصائد شعرية للشاعر العراقي الراحل عبد الرزاق عبد الواحد واخرى من مقولات لأبن خلدون .

وقالت طهبوب في كلمتها ان هناك قضايا خطيرة يجب ان تعالج اكبر من موضوع الثقة وان المراد هو المعالجة على ارض الواقع وليس مجرد كلام .

وطالبت طهبوب : بتقديم مشروع قانون انتخاب عصري يعزز الاحزاب والكتل البرلمانية وينتقل الى الحكومة البرلمانية، فبعد مرور ما يقرب 100 سنة على عمر الاردن لا يمكن ان نظل نقول “بالتدرج” ، واحالة رؤوس الفساد الى القضاء، وفتح ملفات بيع الشركات الوطنية والاراضي والخصخصة ومحاسبة كل من تجرأ على اموال الوطن وممتلكاته.

الاخبار العاجلة