الهند : التحقيق مع رئيس تنفيذي واثنين من ابنائه وسبعة أخرين بتهم استيراد خام الأسمدة باسعار خيالية 

3 نوفمبر 2021
الهند : التحقيق مع رئيس تنفيذي واثنين من ابنائه وسبعة أخرين بتهم استيراد خام الأسمدة باسعار خيالية 

صراحة نيوز – خاص 

حجز مكتب التحقيقات المركزي الهندي ”  US Awasthi ” على الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة Indian Farmers Fertilizer Co-operative (IFFCO) Ltd ، وابنيه ، وسبعة آخرين بتهمة الفساد والتسبب في خسارة الخزانة عن طريق استيراد مواد خام ” الأسمدة ”  بأسعار متضخمة.

وأجرت الوكالة الأربعاء عمليات بحث في 12 موقعًا – بما في ذلك مكتب وإقامة أواستي – في دلهي وجوروغرام ومومباي وفق ما نشره موقع إنديان إكسبرس

وتعد الهند أكبر مستورد للاسمدة من الأردن  وهناك مشاريع أردنية هندية مشتركة على درجة كبيرة من الأهمية فيما تبلغ الاستثمارات الهندية بالمملكة أكثر من ملياري دولار

و وفقًا لـ CBI ، قامت IFFCO وشركة أخرى ، Indian Potash Ltd ، باستيراد آلاف الأطنان المترية من الأسمدة والمواد الخام للأسمدة من موردين أجانب متعددين.

وقال CBI إنه عثر على 8.80 ألف روبية نقدًا في مقر Awasthi. كما عثرت الوكالة على مستندات تتعلق بـ FDR تزيد عن 5.5 كرور روبية باسم Parvinder Singh Gahlaut وأفراد عائلته من مقر إقامته.

وفي أكتوبر من العام الماضي ، قامت إدارة التنفيذ (ED) أيضًا بحجز Awasthi وداهمت مكاتبه فيما يتعلق بقضية انتهاك قانون إدارة الصرف الأجنبي (FEMA).

ويخضع IFFCO لفحص الأجهزة المركزية منذ عام 2011 عندما توفي رئيسها آنذاك سوريندر جاكار في ظروف غامضة بعيار ناري اخترق جسده .

 

الاخبار العاجلة