اليوم العالمي “للغة العربيَّة” في جامعة الحسين بن طلال

19 ديسمبر 2019
اليوم العالمي “للغة العربيَّة” في جامعة الحسين بن طلال

صراحة نيوز –

مندوبًا عن الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال،  رعى الأستاذ الدّكتور عيسى العبّادي عميد كلية الآداب في جامعة الحسين بن طلال، وبحضورِ جمعٍ كبيرٍ من الأساتذة والطّلاب والضّيوف، الاحتفال الذي نظمه قسمُ اللغة العربيَّة وآدابها باليومِ العالميِّ للغة العربيَّة.

تضمَّنَ الحفل عدداً من الفعاليات، بُدِئت بافتتاح معرض للكتاب في كلية الآداب بالتعاون مع مديرية ثقافة معان، ثمّ أقيمت في مدرج عمادة شؤون الطلبة فعاليات متعددة كان من أبرزها، ندوتان علميتان شارك فيهما كل من الأستاذ الدكتور حسن بكور بموضوع:(أثر وسائل التواصل الاجتماعي في اللغة العربيّ)،  وتحدث بعده الأستاذ الدكتور منصور الكفاوين بموضوع:( التطوّر الدلاليّ في ألفاظ اللغة العربيًة).

تلتها مشاركات طلابيّة تعنى باللغة العربيّة اشتملت: إلقاء القصائد والخواطر، وعرض مقابلات مسجلة مع الأساتذة والطلبة وعدد من أبناء المجتمع المحلي بالصّوت والصّورة، بإشراف عدد من أساتذة القسم، ومسابقة ثقافيّة من إعداد الدكتور شاهر الكفاوين.

وكان المجتمع المحليّ حاضراً بمشاركاته إذْ ألقى الطالب عبادة العمرات من مدرسة وادي موسى للبنين كلمة حملت عنوان:(حبّ اللغة العربيّة ) زيادة على إشهار ديوان شعريّ بعنوان (مرام) للشاعرة مرام البدول.

وخُتمَ الحفلُ بتوزيع شهادات تقدير على أساتذة قسم اللغة العربيّة وآدابها، وعلى الطلبة المتفوقين أكاديميّاً، والطلبة الفاعلين في أنشطة القسم وفعالياته الموازية.

الاخبار العاجلة