اليوم يوم الحج المسيحي للطوائف الأرثوذوكسية في المغطس

20 يناير 2017
اليوم يوم الحج المسيحي للطوائف الأرثوذوكسية في المغطس

أرشيفية

صراحة نيوز – تحتفل الطوائف الأرثوذوكسية في الأردن اليوم، بالحج المسيحي إلى موقع عماد السيد المسيح في المغطس على الضفة الشرقية لنهر الأردن.

وبحسب رئيس اللجنة المنظمة الأب بولص خوري فإن مطران الروم الأرثوذوكس في الأردن المتروبوليت فينذكتوس سيترأس القداس الديني، الذي سيقام في باحة كنيسة يوحنا المعمدان على المطل القديم لنهر الأردن بمشاركة عدد من رجال الدين من جميع أنحاء المملكة، مضيفا انه سيشارك في الاحتفال عدد من السفراء المعتمدين لدى البلاط الملكي والوزراء والنواب والأعيان وعدد كبير من الحجاج.

وأكد خوري أن إقامة الاحتفال في هذا المكان المقدس يأتي تأكيدا على رسالة السلام والمحبة التي انطلقت من ضفاف نهر الاردن الى جميع أنحاء المعمورة، مشيرا الى ان هذا الاحتفال هو دعوة لان يعم السلام والوئام والمحبة الأردن بكل أطيافه والمنطقة بكاملها.

وأضاف خوري “إن احتفالنا اليوم إنما يدل على أهمية الموقع الروحية لجميع المؤمنين في كافة أنحاء العالم كونه المكان الذي انطلقت منه الديانة المسيحية”، مبينا أن الاحتفال سيشتمل على إقامة الصلوات والدعوات والتراتيل الدينية ومباركة مياه نهر الأردن وتبريك الجموع بالمياه المقدسة وكلمة للمطران فنذكتوس ينشد فيه

الاخبار العاجلة