امانة عمان تفشل في افادة المتعطلين عن العمل بمشروع عربات الطعام المتنقلة

17 أبريل 2019
امانة عمان تفشل في افادة المتعطلين عن العمل بمشروع عربات الطعام المتنقلة

صراحة نيوز – فشلت أمانة عمان في افادة المتعطلين عن العمل كما وعدت واعلنت في وقت سابق بمشروع عربات الطعام المتنقلة والتي ذهبت لصالح اصحاب رؤوس أموال  خيث تراوحت قيمة احالة الموقع الواحد بحسب المزاودة التي طرحتها الامانة ما بين 8 الاف و 25 الف دينار وهو الأمر الذي يصعب على أي من المتعطلين عن العمل المنافسة عليها .

وبرر احد المسؤولين نتيجة المزاودة ان الامانة لم تجد افضل من طرح المواقع بالمزاودة دون ان يوضح اين اصبحت فرص العمل للمتعطلين والتي حملتها تصريحات سابقة لكبار المسؤولين في الامانة .

وكان مواطنون اقترحوا على  أمين العاصمة يوسف الشواربة ان تعمل الأمانة على تنظيم اقامة الأكشاك في ارجاء العاصمة بدلا من العربات المتنقلة التي تصل كلفة الواحدة منها بناء على الشروط التي وضعتها الامانة عن 35 الف دينار عدا عن رسوم التراخيص للجهات ذات العلاقة لتتجاوز كلفة العربة مع أجرة الموقع في بعض الأماكن التي خصصتها في ضوء نتيجة المزاودة الى نحو 50 الف  دينار .

ويأتي اقتراح الأكشاك لضبط المخالفة منها والتي يزيد عددها عن 1500 كشك فيما المرخص لا يتجاوز عددها 500 كشك حيث كان بالامكان وضع شروط  ومواصفات خاصة للاكشاك وتحديد مواقع مناسبة وبأجرة مناسبة دعما للمتعطلين عن العمل.

وقدر مراقبون امكانية تحديد أكثر من الفي موقع للاكشاك في ارجاء العاصمة بأجرة 100 دينار للكشك الواحد ما يخلق أكثر من 6 ألاف فرص عمل جديدة على اعتبار ان الكشك الواحد يحتاج ما بين 6 الى 8 اشخاص للعمل فيه لكن الأمانة رفضت هذا الإقتراح وفضلت عليها اقتراح تخصيص 35 موقعا فقط للعربات المتنقلة .

ويبقى اللغز المحير الى جانب اصرار الأمانة على عربات الطعام المتنقلة التي ذهبت  لأصحاب رؤوس الأموال تعاملها مع الأكشاك غير المرخصة بمعيارين حيث عمدت الى مصادرة عدد محدود من الأكشاك بحجة مخالفتهم للقانون فيما تتجاهل كوادرها العديد من الأكشاك ولا تقترب منها ما يضع علامة استفهام كبرى ويستدعي فتح تحقيق للوقوف الدوافع الحقيقية حيال هذا التغاضي .

 

الاخبار العاجلة