امين عام السياحة يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك

29 مايو 2022
امين عام السياحة يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك

صراحة نيوز – محمود المجالي

التقى امين عام وزارة السياحه الدكتور عماد حجازين في مبنى محافظة الكرك رئيس مجلس المحافظه الدكتور عبدالله العبادله وأعضاء اللجنة السياحية في المجلس واستمع حجازين لعدد من اعضاء اللجنه والحضور حيث كان محور الحديث عن الواقع السياحي في المحافظة .
قال الحجازين حضورنا اليوم الى الكرك والتقاء مع مجلس المحافظة وخصوصاً اللجنة السياحيه هو دعم مؤكد من وزارة السياحه للمشاريع السياحيه في محافظة الكرك بكافة وحداتها الاداريه.
واضاف الحجازين نسعى مع الجميع للخروج بخطة عمل ضمن جدول زمني لا يتجاوز الشهر لتخصيص مبالغ ماليه لهذه للمشاريع .
واكد ان مشروع البركه اصبح حديث الجميع وهو حاليا تم تحويله لمركز البناء الوطني لاقراره والموافقة عليه والأهم لدينا استكمال ماتم عمله.
وأشار الحجازين لابد من ترميم المنازل الأثرية وإيجاد مواقف لباصات السياح إضافه الى واد بن حماد ومركز الزوار وكهف لوط ومركز زوار القطرانه وموضوع السياحه الدينيه في محافظة الكرك.
واكد ان القطاع السياحي من أهم القطاعات التي ترفد وزارة السياحه والمحافظات .
رئيس مجلس المحافظة الدكتور عبدالله العبادله تحدث عن الواقع السياحي في المحافظة والخارطة السياحيه التي يجب أن تكون موضع اهتمام وزارة السياحه وطالب وضع القلعة والكرك على الخارطة السياحية
لترفد المحافظة بمردود مالي .

حسين الطراونه رئيس اللجنة السياحية تحدث عن موقع البركه والآثار التي ظهرت اثناء الحفريات في الموقع سهمت بتأخر المشروع والذي رصدت له مخصصات ماليه كافيه .
وجري طرح عدد من الاسئله من قبل الحضور والتي تهم الواقع السياحي في المحافظه
فيما قام حجازين والوفد المرافق له بزيارة مجمع البركة وبلدية الكرك الكبرى القتاء خلالها رئيس البلدية وشرح له عن هموم واقع السياحة بالمدينة متأملين خيراُ بزيارتكم .
وتجول الحجازين في العديد المواقع وكان برفقتة مساعد محافظ الكرك الدكتور علي الخربة.

الاخبار العاجلة