انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الاول الذي ينظمه مستشفى الامير حمزة

10 مارس 2017
انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الاول الذي ينظمه مستشفى الامير حمزة

صراحة نيوز – بدأت في عمان اليوم فعاليات المؤتمر الطبي الاول الذي ينظمه مستشفى الامير حمزة بمشاركة 1300 طبيب من مختلف المؤسسات الطبية الاردنية .

وقال امين عام وزارة الصحة الدكتور احمد قطيطات مندوبا عن وزير الصحة، ان عقد المؤتمر يأتي في صلب اهتمام وزارة الصحة وضمن استراتيجيتها باعتبار التعليم الطبي المستمر الركيزة الاولى في تطوير القطاع الصحي .

واضاف خلال افتتاح المؤتمر الذي حضره مدير عام الخدمات الطبية الملكية، اللواء الطبيب معين الحباشنة وعدد من وزراء الصحة السابقين وعمداء كليات الطب في الجامعات الاردنية ومدراء المستشفيات الحكومية والخاصة ان مثل هذه الفعاليات تعتبر من ابرز اشكال التعليم الطبي المستمر ومما يبعث على الفخر ان ساحتنا الوطنية تشهد زخما كبيرا من هذه النشاطات والفعاليات على عدة مستويات محلية.

واشار الى ان وزارة الصحة لا تدخر جهدا في تسخير جميع امكاناتها في سبيل تطوير القطاع الطبي من خلال وضع الخطط التعليمية والتدريبية ومأسسة التعليم الطبي ودعم وتشجيع الاستمرار في عقد مثل هذه النشاطات.

وقال مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور مازن نغوي لقد اخذنا على عاتقنا منذ افتتاح المستشفى عام 2006 مسؤولية الحفاظ على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين من خلال توفير كل السبل للوصول الى الهدف المنشود، مشيرا الى ان المستشفى حصل على الاعتماد من مجلس اعتماد المؤسسات الصحية منذ عام 2011.

واضاف ان مستشفى الامير حمزة قام بالعديد من الانجازات الطبية واستحدث فيه خدمات طبية جديدة للمرة الاولى في تاريخ وزارة الصحة من خلال استحداث برنامج زراعة الكلى واستحداث وحدة جراحات القلب المفتوح واستحداث قسم قسطرة القلب وبرنامج لزراعة القواقع بمبادرة من سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله الثاني ( مبادرة سمع بلا حدود) بالمجان حيث تم اجراء 271 زراعة قوقعة .

واكد رئيس قسم التوعية والتثقيف في ادارة مكافحة المخدرات الرائد انس الطنطاوي على اهمية التوعية بأخطار المخدرات على مستوى الدولة ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بشكل خاص، مشيرا الى ضرورة توعية الأهل والقائمين برعاية أمور الشباب من مدرسين ومربين من خلال عقد المحاضرات والندوات وورش العمل، والتوعية من خطورة بعض المواقع الالكترونية المشبوهة على شبكة الانترنت والتي تروج لمثل هذه المواد.

واكد على اهمية الشراكة والتعاون بين ابناء المجتمع وادارة مكافحة المخدرات لحماية الشباب والفئات الاجتماعية من مخاطر هذه الافة وتأثيراتها الصحية والاجتماعية.

كما افتتح امين عام وزارة الصحة معرضا للشركات الطبية وشركات المستلزمات الطبية وفي مختلف التخصصات .

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام اطباء من القطاعين العام والخاص كما ويناقش المؤتمر مجموعة من الابحاث في مجال الطب البشري والاسنان والصيدلية والتمريض والمهن الطبية المساندة .

وتتضمن موضوعات المؤتمر الامراض النسائية واطفال الانابيب وامراض القلب وجراحة القلب وطب الاطفال، وجراحة الاطفال ،وامراض الكلى وجراحة الكلى والمسالك البولية ،الاشعة والاشعة التداخلية ،امراض الجهاز الهضمي والمناظير ،الجراحة العامة ، امراض السكري ،الغدد الصماء، الطب الطبيعي والتأهيل ،امراض الاعصاب والدماغ وجراحتها ،امراض الدم والسرطان، الامراض الصدرية ،جراحة العظام ،علم الامراض والطب المخبري،الانف والاذن والحنجرة ،التخدير والانعاش، وامراض العيون، التمريض ،طب الاسنان،الصيدلية .

medium_2017-03-09-35b0d71817 medium_2017-03-09-672aa20107 medium_2017-03-09-3558c120d1

الاخبار العاجلة