بالصور .. اعتصام أمام النواب لسائقي التكسي والاسباب …

25 أبريل 2017
بالصور .. اعتصام أمام النواب لسائقي التكسي والاسباب …

صراحة نيوز – نفذ العشرات من سائقي التاكسي في العاصمة عمان اليوم الثلاثاء اعتصاما أمام مجلس النواب احتجاجا على الأضرار التي تسببت بها شركتي “اوبر” و “كريم” واللتان تدير مركبات خدمات التوصيل عبر تطبيق الهواتف الذكية وتحقق لاصحابها دخلا ماليا كبيرا على حساب عمل سيارات التكسي الأجرة والمرخصة قانونيا لهذه الغاية .

واستغرب المحتجون سكوت الحكومة على عمل هاتين الجهتين والذي وصفوه بالتغول على ارزاقهم دون ان تتحمل كلفا مالية كما هم يتحملون .

وجاء في المعلومات بحسب عدد من سائقي سيارات التكسي انهم حاولوا العمل معها لكنهم رفضوا وكما قالوا الانصياع لشروطهم التعجيزية حيث تفرض على من يرغب الانظام اليها سوا لديه تكسي عمومي أو خصوصي أن يدفع لهم مبلغا ماليا كبيرا الى جانب حصولهم على نسبة لا تقل عن 12 % من اجرة السفرة الواحدة والذي من شأنه ان يُثقل كاهل المواطنين .

يشار ان عمل هاتين الجهتين عبر تطبيقات الهواتف الذكية قد لقي قبولا من قبل المواطنين في بداية عملها لكنهم وسرعان ما تراجعوا عن طلب هذه الخدمة بعدما تأكد لهم انهم يتقاضون نسبة مئوية تضاف على الأجرة المحددة من قبل هيئة قطاع النقل البري  فيما لا  يُعرف مقدار رأسمالها واجراءات ترخيصها ومالكيها .

 

الاخبار العاجلة