بالصور .. الدكتور عوجان يقيم مأدبة افطار على شرف رئيس مجلس الأعيان والسفير السعودي

18 أبريل 2022
بالصور .. الدكتور عوجان يقيم مأدبة افطار على شرف رئيس مجلس الأعيان والسفير السعودي

صراحة نيوز – أقام وزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان القرامسة حفل أفطاراً على شرف رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وسفير خادم الحرمين الشريفين نايف السديري بحضور عدد كبير من الوزراء والأعيان والنواب الحاليين والسابقين وشخصيات سياسية واقتصادية واكاديمية واعلامية .

وخلال كلمة ارتجلها الدكتور عوجان رحب برئيس مجلس الأعيان أبا غيث وقال انه العباءة الأردنية الأصيلة والطود الأردني الذي لم تبدله الأيام فكان وما زال مع الوطن وقيادته فهو ورث الولاء والأنتماء كابر عن كابر .

وأضاف عوجان مرحبا بسفير خادم الحرمين الشريفين وقال انه أبن القبيلة العريقة قبيلة الأمراء النجدية التي لها بصماتها في الصحراء العربية بصمة النخوة والأصالة والسؤدد مشيرا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الدولتين الشقيقين وأن الأردن موطنه كما هي المملكة العربية السعودية .

وقال لقد تعلمنا من القيادتين الحكميتين أن العلاقات التي تجمعنا علاقة أخوة حيث تربطنا الديمغرافيا والجغرافيا ببعضنا البعض وتزداد متانة يوما بعد يوم .

ودعا عوجان المولى عز وجل ان يحفظ الأردن موطن العرب والمملكة العربية السعودية قبلة المسلمين وأن يمتع الملك عبدالله الثاني بموفور الصحة والعافية ويعيده إلى أرض الوطن معافى ليكمل مسيرة الأباء والأجداد ونكمل معه ومع الهاشمين مسيرة البناء .

من جهته شكر الفايز الدكتور عوجان على دعوته الكريمة التي جمعت حشدا من الشخصيات الوطنية بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين مستعرضا المواقف الثابتة لقياديتي البلدين حيال المصالح الأخوية ومختلف القضايا ومثمنا للشقيقة السعودية دعمها المتواصل للمملكة الأردنية الهاشمية .

كما تناول الفايز الوضع الراهن الذي يعيشه الأردن الصامد في وجه التحديات وفي وجه الغوغاء والأصوات التي تغرد خارج السرب .

وقال ان الأردن قوي بقيادته وشعبه الذي يثبت كل يوم أنه مع قيادته ويلتف حولها مؤكداً ضرورة مواجهة كل من يحاول النيل من هذا البلد وتأكيدنا للألتفاف حول العرش الهاشمي الذي هو صمام أمامنا وملاذنا الأمن .

وزاد مؤكدا على ما قاله الدكتور عوجان بأن علاقتنا مع الأخوة السعودين علاقات أخوية وطيدة رسمها الملك عبدالله والملك سلمان حفظهما الله وأن أمن السعودية من أمن الاردن وأن التعاون المشترك بين البلدين ما هو الإ تعاون الأخ مع أخيه .

من جانبه اشاد السفير السديري بحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني والعلاقات الأخوية التي تجمعه وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان مقدرا للدكتور عوجان دعوته ولقاءه نخبة من الشخصيات الأردنية

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور مجسم تذكاري للسفير السديري عبارة عن رمزية صحراء العلا مدينه مدائن صالح الذي وجد بها قصر البنت المشابه للقصر بمدينة البتراء الأردنية لافتا الى ان هذا البعد الجغرافي ما هو إلا شاهد عيان على العلاقة الوطيدة مشيراً بالمجسم إلى ما قدمه الملك سعود الأول من تأسيس المملكة و حتى وصلت الراية للملك سلمان ونجله ولي العهد الأمير محمد حيث النهضة والتطور والرؤيا الثاقبة المستنيرة نحو 2030 .

الاخبار العاجلة