بالصور …الشركات الزراعية تدعم اعتصام المزارعين أمام النواب

25 فبراير 2018
بالصور …الشركات الزراعية تدعم اعتصام المزارعين أمام النواب

صراحة نيوز – بدأ المزارعون اليوم اعتصامهم المفتوح أمام مجلس النواب بمشاركة العاملين في عدد كبير من الشركات الزراعية والتي اعلنت تعليق دوامها اليوم دعما لمطالب القطاع الزراعي .

وكانت لجنة المدافعين عن القطاع الزراعي اتهمت في بيان اصدرته أمس الحكومة بالتهرب من مسؤولياتها والوعود التي قطعتها لاجابة مطالبه بالغاء الضرائب التي فرضتها على مدخلات الانتاج في كافة القطاعات .

وجاء في البيان “منذ تعليق الاعتصام الأول ونحن نسعى يوميا لحل موضوع الضريبة مع المسؤولين بعد أن أخلفوا كافة وعودهم بإصدار بيان يوم الاثنين الماضي بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء بخصوص مطالبنا، ضاربين عرض الحائط بكل شيء”.

وأكدت اللجنة أنها “عملت جاهدة للقاء بعض الوزراء، بيد أنهم رفضوا ذلك، وبالتالي وبعد استنفاد كل الطرق الدبلوماسية لدفعهم لتنفيذ وعودهم، وبعد أن ظهر جليا أنهم غير جادين في تلبية مطلبنا وهو إلغاء الضريبة، قررنا إلغاء تعليق اعتصامنا والعودة إلى الاعتصام المفتوح الى ما لا نهاية حتى إلغاء الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي كاملا”.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أكد خلال لقاءه الاسبوع الماضي ممثلي القطاع الزراعي حدد 10 ايام للبت في أمر الضرائب التي فرضتها الحكومة وفق ما قاله الناطق الإعلامي للجنة المدافعين عن المزارعين رعد الرواشدة وأكده  أيضا رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري .

وأضاف الحياري في اعقاب الإجتماع ان رئيس الحكومة أكد لهم  أن المواد الأساسية غير المصنعة لا تخضع لتعديل الضريبة على المبيعات، بما في ذلك الحيوانات والدواجن الحية والخضار والفواكه .

وزاد مبينا ان الرئيس الوزراء قال  إن الصادرات الزراعية لا تخضع لضريبة المبيعات وانه تم في السابق التأكيد على هذا الأمر واعدا  بدراسة إعفاء مستلزمات القطاع الزراعي ومدخلات الإنتاج من تعديل ضريبة المبيعات

الاخبار العاجلة