بالصور والفيديو .. انتخابات نقابة الأطباء الاردنيين خبر مفتوح

19 أبريل 2019
بالصور والفيديو .. انتخابات نقابة الأطباء الاردنيين خبر مفتوح

صراحة نيوز – وبحسب عضو لجنة الأشراف على الآنتخابات الدكتور عبد الرحمن المعاني بلغ عدد المقترعين حتى الساغة الثالثة 2200 مقترعا في مركز العاصمة بمجمع النقابات المهنية فيما وصل مجموع المقترعين في مراكز المحافظات 1000 مقترع

وكان عدد المقترعين قد بلغ  حتى الساعة الثانية  2300  مقترعا وفق ما ذكره رئيس اللجنة العليا لانتخابات الاطباء أمين عام وزارة الصحة حكمت ابو الفول لترتفع نسبة المقترعين الى 18.5 % 

وبدأت الانتخابات صباح اليوم الجمعة  من خلال تسعة مراكز اقتراع في كل من عمان واربد والمفرق والسلط والكرك ومادبا والعقبة ومعان والزرقاء لإختيار  مجلس نقابتهم الجديد للدورة القادمة (2019-2022 )

ويحق لـ 12450 طبيبا وطبيبة المسددين لالتزاماتهم المشاركة في الاستحقاق الانتخابي من مجموع نحو 24 الفا عدد اعضاء الهيئة العامة 

ويشرف على الانتخابات لجنة شكلتها الهيئة العامة برئاسة الطبيب  طارق حجازي وعضوية كل من الأطباء  كامل فضة، جميل فراج، معن الخيطان، محمد الحوراني، عدنان عباس، نور الدين العلاونة، عبد الرحمن المعاني، ومحمد العظمات. 

وبحسب عضو لجنة الإشراف الدكتور عبد الرحمن المعاني يشهد مركز اقتراع العاصمة في مجمع النقابات المهنية اقبالا جيدا وتجاوز عدد المقترعين حتى الساعة العاشرة والنصف 550 عضوا .

ويترشح لموقع النقيب 6 أطباء وهم: مصطفى العبادي، مازن أبو بكر، بلال العزام، رائف فارس، علي العبوس وعبدالقادر مرشد، فيما ترشح 45 طبيبا لعضوية المجلس.

وتعتبر انتخابات العام الحالي استثنائية من حيث حجم التنافس بين الكتل المترشحة بعد أن انتجت التيارات التقليدية قوائم فرعية ما عقد من حسابات المرشحين وصعب من عملية التكهن بالنتائج وحساباتها.

وجاء لاحقا ان عدد المقترعين في مركز اقتراع العاصمة بمجمع النقابات المهنية تجاوز الساعة الثانية عشر ظهرا أكثر من 1100 مقترعا .

وفي تصريح لرئيس اللجنة العليا لانتخابات الاطباء أمين عام وزارة الصحة حكمت ابو الفول ظهرا قال  إن عدد المقترعين بلغ 1600 مقترعا على مستوى المملكة، منها 1350 مقترعا في العاصمة لتبلغ النسبة  12% حتى الساعة 12:30 ظهرا.

ولفت ابو الفول الى أن انتخابات الاطباء تسير بديمقراطية وشفافية وان الإقبال في المحافظات ما زال ضعيفا .

وقال  لا يوجد اي تدخلات من قبل اللجان المشرفة على العملية الانتخابية.

اعداد المقترعين في مراكز المحافظات حتى الساعة 12،30 ظهرا 

يتبع ..

 

 

الاخبار العاجلة