بالصور ..انطلاق فعاليات مهرجان شارع الثقافة بموسمه الرابع في الرصيفة

13 أكتوبر 2022
بالصور ..انطلاق فعاليات مهرجان شارع الثقافة بموسمه الرابع في الرصيفة


صراحة نيوز  – انطلقت امس الخميس فعاليات مهرجان شارع الثقافة بموسمه الرابع في لواء الرصيفة والذي تنظمه جمعية أبناء الرصيفة الثقافية/ صالون الرصيفة الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة الزرقاء وبرعاية رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي في حديقة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وحضور مدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري.
ويشتمل المهرجان الذي يأتي ضمن احتفالية مدينة الرصيفة باختيارها مدينة للثقافة الأردنية لعام 2022 ويستمر حتى يوم السبت المقبل على أنشطة ثقافية متنوعة وعروض مسرحية للشباب والأطفال، وفقرات ترفيهية للمهرجين، وندوات شعرية ومحاضرات أدبية، وفرق فنية غنائية، إضافة للمسابقات المتنوعة وبازار للأسر المنتجة في مدينة الرصيفة، وسهرات يقدمها الحكواتي.
وأثنى الزيناتي على الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئات الثقافية في مدينة الرصيفة لتفعيل هذه المناسبة الهامة للمدينة والتي وضعتها على خارطة الثقافة الأردنية.
وأشار إلى أن البلدية وضعت على رأس أولوياتها لهذا العام رعاية ودعم الثقافة في المدينة وقدمت كل الدعم اللوجستي للهيئات الثقافية على مختلف أطيافها لإنجاح هذا المشروع الكبير وإظهاره بالشكل اللائق ووضع بصمة خاصة للرصيفة في المشهد الثقافي الأردني.
ودعا الزيناتي جميع المهتمين بالشأن الثقافي إلى المشاركة والعمل بشكل جماعي وان البلدية تقف مع الجميع وأبوابها مفتوحة لكل من يسعى لخير المدينة وأهلها، إضافة لدعوته أهالي المدينة للمشاركة في الأنشطة الثقافية وإيصال رسالتهم إلى الداخل والخارج بما يمتلكونه من تنوع ثقافي واجتماعي مميز وجميل.
من جهته، تحدث الدكتور محمود الجبور ممثلا لجمعية أبناء الرصيفة الثقافية، وأكد على أن هذا المهرجان يستمد قوته وتنوعه واستمراريته من محبة أهالي الرصيفة للثقافة وتوقهم الدائم للمشاركة في الأنشطة الثقافية. واستعرض لمسيرة المهرجان الذي بدأ عام 2018 بفكرة بسيطة من الأستاذ عمر قاسم الذي اجتمع معه مثقفو الرصيفة والزرقاء وأطلقوا شارع الرصيفة الثقافي ليكون طريقا لأهالي الرصيفة نحو ثقافة راقية جميلة معبرة.
وشكر صاحب فكرة المهرجان عمر قاسم كل من دعم وشارك في فعاليات الشارع مشيرا إلى التنوع الذي يشهده شارع الرصيفة الثقافي في عامه الرابع ومشاركة فرق متنوعة تغني المشهد الثقافي وتمتع أهالي المدينة بجمالية الفن والأدب والفكر.
وقدمت خلال فعاليات المهرجان فرقة الروزنا التابعة لنادي الشبيبة المسيحي فقرة رقص تراثي ودبكة أردنية تنوعت بين الماضي والحاضر. وشارك لاعبوا نادي زيد للكراتيه بعرض لفنون الدفاع عن النفس.
وقدم الفنان الأردني مازن عجاوي فقرة تمثيلية كوميدية، إضافة لفقرة الحكواتي. وقدم الشاعر أحمد الحسن قصيدة باسم الرصيفة مدينة للتنوع الثقافي.

الاخبار العاجلة