بالصور .. سياحة الطفيلة تحتفل بتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية ويوم التراث العالمي

19 أبريل 2019
بالصور .. سياحة الطفيلة تحتفل بتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية ويوم التراث العالمي

صراحة نيوز – رعى متصرف لواء بصيرا السيد فلاح الجبور احتفال مديرية سياحة الطفيلة بمناسبة ذكرى تولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية و يوم التراث العالمي في مركز زوار السلع وبحضور نائب مدير شرطة محافظة الطفيلة العقيد اياد الزعبي ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد الخصبة ورئيس بلدية القادسية الدكتور سليمان الخوالده ومديرة سياحة الطفيلة السيدة خلود الجرابعة ومدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ورئيس جمعية سلع السياحية السيد هاني العمريين وجمع غفير من المجتمع المحلي .

مديرة سياحة الطفيلة رحبت بالحضور وبينت ون هذا الحفل يتزامن مع تولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية يوم التراث العالمي.

واشارة الجرابعة ان مديرية سياحة تقوم بالعمل على إعادة تأهيل وترميم المواقع الأثرية والسياحية في المحافظة لتكون مكان يرتادها المواطنون والسياح ومن ضمنها مركز زوار السلع والذي يقام فيه هذا الحفل.

وتحدث رئيس جمعية السلع السياحية السيد هاني العمريين عن أن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ومنذ تولية سلطاته الدستورية وهو يواصل مسيرة العطاء والبناء والإنجاز والنهوض بهذا الوطن وبناء القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية وأولى رعايته إلى الاهتمام بقطاع الشباب والمرأة وعقد المؤتمرات والندوات التي تنبذ العنف والإرهاب وتوفير مساكن الأسر العفيفة في جميع محافظات المملكة واستحداث جوائز لتحفيز المعلم وانشاء مركز حقوق الإنسان وصندوق الملك عبدالله الثاني بن الحسين للتنمية بالإضافة إلى الرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات الإسلامية والدفاع عنها وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم.

هذا واشار العمريين ان الاحتفال بيوم التراث العالمي جاء للحد من العبث بالمواقع الطبيعية والمحافظة على الحرف التقليدية والمخطوطات وغيرها وأن التراث هو رابط بين الحاضر والماضي ويجب المحافظة عليه .

وتحدث راعي الاحتفال الجبور عن ذكرى تولي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين سلطاته الدستورية وإنجازات الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه لهذه الدولة و الأردنيون يقفون صف واحدا خلف القيادة الهاشمية في البناء والتحديث والتطوير على نهج من سبقهم من الهاشميين والتطلع إلى مزيد من والتقدم و العزم وتحقيق الاعتماد على الذات والوصول إلى مستقبل أفضل ورفع مستوى معيشة المواطن وأبرز أولوياته المضي في مسيرة الإصلاح من خلال توسيع مشاركة المواطن في صنع القرار.

رئيسة الاتحاد النسائي الأردني- الطفيلة الدكتورة حنان الخريسات تحدثت في كلمتها عن تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وموقف الأردن الثابت من القضية الفلسطينية وتأكيد الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات الإسلامية.

كما اشتمل الإحتفال على إلقاء القصائد الوطنية وفقرات غنائية متنوعة قدمتها فرقة جبال الطفيلة والعزف على الربابة وافتتاح المعرض التراثي الذي اشتمل على الأشغال اليدوية والحرفية والأكلات التراثية والشعبية.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من موظفي السياحة المميزين في عملهم من قبل راعي الحفل .

 

الاخبار العاجلة