بالصور .. قسم ترخيص السواقين والمركبات في غرب عمان.. قصة نجاح

7 أبريل 2022
بالصور .. قسم ترخيص السواقين والمركبات في غرب عمان.. قصة نجاح

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

يوم أمس ذهبت لترخيص مركبتي الخاصة لدى قسم ترخيص غرب عمان  بموقعه الجديد في ام عبهرة بمنطقة مرج الحمام والذي هو احد انجازات مديرية الأمن العام وتم افتتاحه خلال شهر تشرين الثاني من العام المنصرم 2021 .

وبعيدا عن المجاملات فقد أبهرني ما شاهدت من حيث البناء وأقسامه وتجهيزاته ومستوى الخدمة التي يُقدمها للمواطنين وسرعة تقديمها .

انجزت معاملة الترخيص خلال أقل من ربع ساعة وانا جالس في مركبتي ووجدت أن من الواجب علي تقديم الشكر والتقدير لكافة العاملين في هذا القسم من نشميات ونشامى حيث توجهت الى مكتب رئيس القسم المقدم الدكتور احسان أبو قمر الذي وجدته منهمكا في عمله مع عدد من المراجعين بتفاني نفتقره عند الكثيرين من الموظفين في القطاع العام .

اثناء وجود داخل مكتب رئيس القسم حضر شخص مسن وأمطر رئيس القسم بمجموعة من الإستفسارات بخصوص معاملة له لكن النشمي تقبلها بسعة صدر وصبر موجها اياه بالمطلوب ومستخدما مفردات بسيطة لكن المسن كرر ذات الإستفسارات فقام النشمي بكتابة المطلوب على ورقة وقال له ” تكرم يا حج احضر هذه الوثائق ليتم انجاز معاملتك ” حين انفرجت أسارير وجه المسن وغادر المكتب شاكرا ومقدرا على حسن الملقى وحسن التعامل .

فضولي دفعني الى معرفة المعدل اليومي لعدد المراجعين فكان بحسب ما ذكره النشمي أبو قمر بنحو الفي مراجع المراجعين .

ما زاد من اعجابي في بنية مركز الترخيص ما هو مجهز لذوي الإحتياجات الخاصة حيث ليس بالضرورة ان يدخل المكاتب أو يراجع داخل القسم حيث تم تخصيص مكان لإصطفاف مركباتهم وبجانبه لوحة كتب عليها

” هذه الخدمة لذوي الإحتياجات الخاصة .. فقط يرجى قرع الجرس من اجل خدمتك “

يحق للأردنيين أن يفخروا بنشميات ونشامى جهاز الأمن العام بكافة اقسامه ومجالات عملهم الذين يترجمون المعاني الحقيقية للمواطنة في خدمة الوطن وخدمة مواطنيه حيث لا تزلف ولا بهتان ولا مزاودات أو تنظير .

الاخبار العاجلة