بالصور .. مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية فريحات يرعى حفل تخريج دورة القيادة والأركان الـ58

3 يوليو 2018
بالصور .. مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية فريحات يرعى حفل تخريج دورة القيادة والأركان الـ58

صراحة نيوز – مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دورة القيادة والأركان الثامنة والخمسين المشتركة الثانية والعشرين.

وفي كلمة له، أعرب آمر الكلية عن شكره لرئيس هيئة الأركان المشتركة، على رعايته حفل تخريج هذا الفوج من منتسبي دورة القيادة والأركان، وقال: ” لقد عملت هذه الكلية ومنذ نشأتها على اعداد الضباط الأردنيين من قواتنا المسلحة – الجيش العربي وضباط الأجهزة الامنية وضباط الدول الشقيقة والصديقة اعداداً علمياً وعسكرياً يؤهلهم لإشغال وظائف القيادة والاركان المتقدمة من خلال المشاركة في الابحاث والدراسات المكثفة والتمارين التعبوية المختلفة التي اعتمدت الاسلوب العلمي والمنطقي والدراسة والتحليل ومواجهة المعاضل المختلفة وتقديم التواصي وايجاد الحلول المناسبة لصناع القرار وعلى كافة المستويات”.

مؤكداً على ان هذه الكلية ستبقى موئلاً للقادة الأكفياء وضباط الركن المبدعين لتبقى قواتنا المسلحة قمة في الاداء ومثالاً للوفاء والولاء والفداء قوية الشكيمة عزيزة الجانب ويبقى بلدنا الأردن عصياً على المارقين وواحة أمن واستقرار للجميع.

وفي نهاية الحفل، وزّع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 266 ضابطاً منهم 101 من 14دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وحضر حفل التخريج رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، مدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس جامعة مؤتة، وعدد من مساعدي رئيس هيئة الاركان المشتركة، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية. 

يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية. ​

الاخبار العاجلة