بالفيديو .. ارحل ارحل يا ذنيبات

27 سبتمبر 2021
بالفيديو .. ارحل ارحل يا ذنيبات

صراحة نيوز – يبدو ان قضية التأمين الصحي لمتقاعدي شركة الفوسفات الأردنية قد بدأت تتشعب وتأخذ  مناحي عديدة بسبب اجراءات اتخذتها زادت من اعباء المتقاعدين .

اليوم نفذ عشرات المتقاعدين وقفة احتجاجية قد تكون الأشد ضمن الاحتجاجات التي شهدتها الشركة منذ ان تولى مجلس ادارتها الدكتور محمد الذنيبات والتي تنوعت ما بين احتجاجات عاملين ومتقاعدين على حقوق مشروعة وكتسبة واحتجاجات المجتمعات المحلية حيال قصور الشركة عن تحمل مسؤولياتها المجتمعية .

ووصل الأمر بالنسبة للمحتجين اليوم ان وجه البعض منهم تهديدات لشخص الذنيبات في حال انعكست اجراءات الشركة بأثار سلبية على سلامة وصحة المتقاعدين واسرهم .

النائب السابق والاعلامية رلى الفرا الحروب قامت بتغطية وقفة اليوم عبر صفحتها واجرت لقاءات مع عدد من المشاركين .

من بين المتحدثين كان المهندس جهاد حجازين الذي سبق وان عمل مديرا لمناجم فوسفات الحسا الذي وجه كلاما قاسيا بعدما استعرض تضحيات العاملين وما قدموه وتحملوه خلال فترة عملهم والامراض التي اصيبوا بها جراء ذلك والتي يتصدرها السرطان وأمراض الرئة والفشل الكليوي والأمراض الصدرية وغيرها جراء استنشاقهم للغبار وتاثرهم باشعاعات اليورانيوم الموجود في الفوسفات .

وقال ما حدا حاس فينا قعدت اتعالج 7 سنوات حتى تخلصت من أثار الاشعة من جسمي .

وقال ” احنا هون مش موجودين لنعمل مشاكل هاي بلدنا بهمنا أمنها  وبهمنا أمانها والإلتفاف حول القيادة الهاشمية ” لكن لا يعقل ان اقبل بتوقيف التأمين الصحي عني وانا بهذا العمر .

وقال زوجتي عاملة خمس شبكات واذا ما اخذت العلاج بوقته راح تتضررا .

واضاف بحمله المسؤولية وطنيا واقليميا وعشائريا … قدام الحكومة كلها

واضاف  ” احنا مش خيل انكليز احنا خيل أصايل وهو يفهم معنى هذا الكلام والعمال هذول اشرف الناس ”

وقال والله لن أسمح ان حصل شيء لزوجتي الا حلها عشائريا …  

شاهدوا كامل التغطية بالنقر هنا

الاخبار العاجلة