بالفيديو ..الإحتجاجات تجتاح مدن ايرانية على رفع أسعار البنزين

‫"أيها الديكتاتور اخجل من نفسك"

16 نوفمبر 2019
بالفيديو ..الإحتجاجات تجتاح مدن ايرانية على رفع أسعار البنزين

صراحة نيوز –

نقلت كالة أنباء إرنا الرسمية خروج احتجاجات أمس في مدن مشهد والأهواز وسيرجان ومدن أخرى وان  الاحتجاجات في مدينة سيرجان كانت الأشد وحاول محتجون  مهاجمة مخزن النفط في المدينة لكن الشرطة حالت دون ذلك

وأضافت ان مدن شيراز وبندر عباس وخرمشهر وماهشهر شهدت كذلك احتجاحات محدودة فيما اقدم محتجون على إطفاء محركات السيارات ما ادى إلى إغلاق الطرق وازدحام شديد في مدينتي مشهد والأهواز وطريق شوشتر-دزفول

وفي مدينة الأهواز العربية، تداول ناشطون مقطعا يظهر هجوم قوات الأمن المدججة بالسلاح وهي تطارد المحتجين وتطلق عيارات نارية صوبهم، دون أنباء عن وجود إصابات، كما أفادت الأنباء بإغلاق مداخل المدينة من قبل المتظاهرين وسط هجوم عنيف من قبل قوات الأمن وسماع دوي إطلاق نار حي في مدينة المحمرة.

كما أظهر مقطع آخر تجمع عشرات الشبان وهم يهتفون ضد قرار رفع أسعار البنزين ويدعون الناس للانضمام إليهم، بينما هاجمتهم قوات الأمن بالدراجات النارية.

Ivar Farhadi@FarhadiIvar

فوری

فیلمی از صف آرایی مردم اهواز در مقابل وحوش یگان ویژه

مردم در کف خیابان نشسته‌اند و هراسی از لات‌های موتورسوار علی خامنه‌ای ندارند

Embedded video

483 people are talking about this

وفي مدينة سيرجان التابعة لمحافظة كرمان، جنوب إيران، تجمع المئات وسط المدينة وهم يهتفون “أيها المواطنون انضموا للاحتجاجات، و”لن نقبل الذل .. سنطالب بحقوقنا”، رافضين الزيادة الجديدة لأسعار البنزين.

أما بهبهان هتف عشرات الشباب “لن نقبل الذل.. سنطالب بحقوقنا”، رافضين الزيادة الجديدة في أسعار البنزين.

ووفقا للقرار الصادر عن المجلس الاقتصادي الأعلى في إيران والشركة الوطنية للمنتجات النفطية، فقد أصبح سعر ليتر البنزين 3 آلاف تومان (حوالي 36 سنتا) لليتر الواحد بعدما كان 1000 تومان فقط (أي حوالي 12 سنتا).

Yousef_Alsarkhi@YAlsarkhi

اعتراضات امروز محمره (خرمشهر) نسبت به گران شدن قیمت بنزین از سوی دولت.

Embedded video

See Yousef_Alsarkhi’s other Tweets

وتداول مستخدمو مواقع التواصل في إيران العديد من الصور والمقاطع التي تظهر مئات المواطنين في كل من أصفهان والأهواز وأرومية وهم يقفون في طوابير طويلة في المحطات، بينما تنتشر أعداد كبيرة من قوات الأمن ووحدات مكافحة الشغب قرب المحطات.

 

الاخبار العاجلة