بالفيديو … الحاج توفيق لبرنامج حلوة يا دنيا ” بعض المسؤولين تعلموا علينا “

16 يوليو 2021
بالفيديو … الحاج توفيق لبرنامج حلوة يا دنيا ” بعض المسؤولين تعلموا علينا “

منذ بداية الأزمة طلبنا تشكيل خلية أزمة .. لا يجوز ترك الأمور لقرار خجول

صراحة نيوز – قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق من حق المواطن جراء ارتفاع الأسعار الذي طال غالبية السلع لأنه بات يعاني من ضغط الحياة خاصة جراء جائحة كورونا ، البطالة زادت ، الدخل قل ، وتكاليف الحياة ارتفعت .

واضاف خلال استضافته على برنامج حلوة يا دنيا الذي يعرض على قناة رؤيا ردا على سؤال حيال عوامل ارتفاع الاسعار ان المواطن هو الحقلة الأضعف بسبب قرارات وسياسات الحكومة لافتا الى ان لا علاقة للتجار في ذلك لأن من يتحكم في ذلك بلد المنشأ فنحن وللاسف نستورد معظم ما نستهلك وما يجري في العالم نتأثر فيه .

وقال ” للاسف ايضا لا توجد لدينا في الأردن حماية للمستهلك والحكومة هي المعنية أولا من خلال اتخاذها حزمة من الإجراءات باعادة النظر في الرسوم والضرائب التي تفرضها على السلع على سبيل المثال .

وقال هنالك تغيرات كبيرة في العالم ، لدينا مشاكل شحن ، عملات ، جفاف في البرازيل ، نقص في المحاصيل بأمريكيا ، .وهذا الطلب الكبير وخاصة في الصين اربك العالم ونحن جزء من هذا العالم .

وردا على سؤال حيال ارتفاع اسعار الشحن وخاصة من الصين باعتبارها أكبر الدول المصدرة والتي تراجعت صادرتها بصورة كبيرة بسبب جائحة كورونا قال الحاج توفيق ” في ارباك في العالم والصين اربكت الدنيا ” مشددا ان قرارات الحكومة ليست على مستوى الأزمة ونحن منذ بداية أزمة كورونا طلبنا تشكيل خلية أزمة فلا يجوز ترك الأمر لقرار خجول هنا وهناك .

واضاف اننا نواجه أزمة في ظل وضع اقتصادي صعب خاصة ووضعنا الإقتصادي في اسوأ حالاته جراء غياب سياسات حكومية واضحة وقرارات جريئة واستثنائية ” في وضع كورونا بعض المسؤولين تعلموا علينا ” والتجار اليوم باتوا يعانون من شبح الإفلاس والإغلاقات فما بالك المواطن …

 

الاخبار العاجلة