بالفيديو … الصفدي يرد على حملة الترويج لتشكيل تحالف عربي اسرائيلي 

3 يوليو 2022
بالفيديو … الصفدي يرد على حملة الترويج لتشكيل تحالف عربي اسرائيلي 

صراحة نيوز – على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الجامعة العربية التشاوري في بيروت، كرّر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم، وجوب عدم السماح بانهيار لبنان، ولكنه أشار إلى أن الخطوة الأساس للانقاذ هي “التوصّل الى آلية سياسية قادرة على تلبية تطلعات الشعب والاستقرار السياسي تمهيداً لترجمة الدعم الاقليمي والدولي”.

جاء ذلك خلال مقابلة اجرتها معه النهار العربي اللبنانية يوم الأمس السبت .

وعن الانفراج في العلاقات اللبنانية الخليجية والخطوات التالية، لفت الصفدي  إلى أنّ “زعماء الخليج يقولون إنهم مستعدون لمساعدة لبنان، ولكن هناك قضايا بحاجة إلى إنضاج، والكل ينتظر الاستحقاقين المقبلين في لبنان، تشكيل الحكومة والانتخابات الرئاسية”.

كما تحدث عن الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، مشيراً الى التطرق لأهمية تحديث آلية العمل العربي لتكون أكثر فاعلية. كما أسهب الصفدي في الحديث عن القضية الفلسطينية ووجوب وقف كل الانتهاكات التي تقوض حل الدولتين والمسؤولية العربية والدولية في حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وحيال ما يتردد في بعض وسائل الإعلام عن تشكيل تحالف في المنطقة يضم دولا عربية مع اسرائيل قال الصفدي أن ما طرح او يطرح عن تحالف اسرائيلي عربي لمواجهة ايران شيء لم نسمع به والأردن ليس جزءا منه ولم يطرحه أحد علينا ولن يكون مطروحا في القمة التي ستجمع قادة 9 دول عربية مع الرئيس الامريكي في جدة.

https://www.facebook.com/watch/?v=1101072124166503

الاخبار العاجلة