بالفيديو ..المؤتمر الصحفي لجلالة الملك ورئيس وزراء كندا

30 أغسطس 2017
بالفيديو ..المؤتمر الصحفي لجلالة الملك ورئيس وزراء كندا

صراحة نيوز – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، مباحثات في مقر البرلمان الكندي امس الثلاثاء، ركزت على آليات النهوض بمستوى التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وفي بداية المباحثات الثنائية، التي تبعتها موسعة وحضرها عدد من كبار المسؤولين في البلدين، أعرب جلالة الملك عن سعادته بزيارة كندا ولقائه رئيس الوزراء، مؤكدا حرص الأردن على النهوض بمستويات التعاون والتنسيق بين البلدين في شتى الميادين.

وقال جلالته “أشكركم باسم شعبنا على ما تفعلونه ليس فقط لدعم اللاجئين في بلدنا، بل أيضاً على ما تبذلونه من جهود من أجل المنطقة”.

من جهته، رحب رئيس الوزراء الكندي بزيارة جلالة الملك إلى كندا، مؤكدا عمق علاقات الصداقة بين البلدين.

وقال ترودو إن الأردن وكندا يجمعهما علاقات صداقة وثيقة، وروابط بين الشعبين، واهتمامات مشتركة بإحداث التأثير الإيجابي في العالم، والعمل بشكل إيجابي وبناء في الشرق الأوسط وحول العالم.

وأضاف “يسعدني أن نناقش كيفية تعميق صداقتنا وعلاقاتنا، وعلاقتنا الاقتصادية، واستمرارنا في العمل يداً بيد في المجال الأمني وفيما يتعلق باللاجئين، والمسائل الدولية التي تهم الجميع”.

وعقب المباحثات الموسعة، عقد جلالة الملك ورئيس الوزراء الكندي مؤتمرا صحفيا، أعرب جلالته، خلاله، عن سعادته بزيارة كندا، واعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين الأردن وكندا.

 

الاخبار العاجلة