بالفيديو .. خالد الكركي ..لدينا المعرفة لأن الأردن معلمه عسكري هما ابنان لفلاح اردني أو راعي

نحتاج ان نملىء هذا الفراغ في سقوف الحرية المتاحة في الأردن

20 أغسطس 2020
بالفيديو .. خالد الكركي ..لدينا المعرفة لأن الأردن معلمه عسكري هما ابنان لفلاح اردني أو راعي

صراحة نيوز – قال نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور خالد الكركي ان الإردن قائم على ثنائية عظيمة ” المعرفة والقوة ” نحن لدينا المعرفة لأن الأردن معلمه عسكري هما ابنان لفلاح اردني أو راعي اردني .

واضاف في فيديو متداول خلال استضافته من قبل منتدى شومان  متسائلا هل يكتمل نشيد بداية العام الدراسي دون ان نكون جميعا معا دون ان يحظر الطالب والمعلم والنشيد وولي الامر …ماذا نفعل بانفسنا ..لا يوجد قضية معقدة .

وقال نريد ان نفرح ..فرحنا بنتائج التوجيهي ..ماشي لا تعليق وانتم الحكماء .. هل يجوز ان نجلس نفكر في بيوتنا ..هل تتوقعون ان يكون لدينا مدارس تبدأ بحكم وجود خلاف .

وتسائل ..خلاف بين من ..بين 120 الف معلم مقابلهم ما شاء الله يحرسون الحدود أكثر من 200 الف مثلا ..هذا بلد كبير يستطيع ان يستوعب هذا ويستوعب ذاك وبلاش هالحماس … زعلانيين ومش رضيانين وان قلت يومها سيعودون باذن الله .الأمور سهلة ليست صعبة على الإطلاق .

وقال الاعتدال مطلوب لكن له حدود

وقال قد يكون الأسد حبيسا لكن لا يجعله الحبس عبدا فانتبهوا

وقال عاصرنا في تلك الأيام الصعبة مع زملاء كرام وتعلمنا منهم حين كانت عمان تستقبل مليون لاجىء وحين كنا لا نجد في مطار عمان موطء قدم واحد واذكر حين استقبلنا 54 طالب عائدين من الوكيت وما زلنا نقبل .\وهذه احدى قيم الأردن العظيمة .

وقال نحتاج ان نملىء هذا الفراغ في سقوف الحرية المتاحة في الأردن لأن الناس يعانون معاناة غالبة يغيب السياسيون بخبرتهم العميقة جدا ويغيب المثقفون بفقرهم ويغيب أخرون حيث تعرفون أين يغيبون .

الاخبار العاجلة