بالفيديو.. غنيمات :الحكومة تدرك واقع أحوال الشعب لكن لا يوجد عصا سحرية

13 ديسمبر 2018
بالفيديو.. غنيمات :الحكومة تدرك واقع أحوال الشعب لكن لا يوجد عصا سحرية

صراحة نيوز – أكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الحكومة تدرك واقع أحوال الشعب التي هي تراكمات لسنوات سابقة وهي ماضية قدما لتنفيذ الخطط البرامج التي من شأنها أن تحقق طموحاتهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم في دار الحكومة مستدركة بأنه لا يوجد عصا سحرية لتحقيق كل ما يتمناه الشعب .

و قالت إن الحالة العامة في الأردن تميزت بشكل عام بالتعبير الراقي من خلال نزول الناس إلى الشارع والاحتجاج والمطالبة، مبينة أن ما هو غير طبيعي وعلينا التوقف عنده، هو مسألة الخروج على القانون باعتباره أمراً غير مقبول، في ظل وجود بعض الأصوات في الشارع تحاول الإساءة إلى الصورة الحضارية للأردنيين وفي قدرتهم على التعبير وحقهم فيه.

ولفتت إلى بعض الأصوات التي تحاول تقليد ما يحدث ويجري في دول أخرى، مثلما اعتبرت أن مسألة التشويه والإساءة والتطاول جميعها مخالفة للدستور ويجب التوقف عندها لأنها مرفوضة.

كما أشارت إلى وضوح مساحة التعبير في الأردن، وما لدينا من أدوات ومساحة صحية تكفل حق الناس في التعبير عن رأيها.

وبينت الوزيرة غنيمات أن من يسمون أنفسهم بالمعارضة الأردنية في الخارج، وتطالب بالملكية الدستورية، هدفهم تحريض الأردنيين للخروج للشارع، معتبرة أن المشهد الذي تم رصده في عدد من الدول والمدن الخارجية مريب ويدعو للتوقف عنده.

وقالت “من المؤسف أن هناك البعض في الداخل من يصغي لهذه الحفنة وهو أمر خطير وعلينا التنبه له كأردنيين”، مؤكدة أن هؤلاء لا يعلمون ما هو نظام الحكم في الأردن، والذي يصنف تحت الملكية الدستورية.

واعتبرت أن هذا المطلب يشوش المواطن الأردني ويأخذه إلى مساحة جديدة من المطالب، وبما يعكس عدم معرفة هؤلاء بالملكية الدستورية ويعكس كذلك نوايا غير طيبة.

 

الاخبار العاجلة