بالفيديو .. مؤتمر صحفي مشترك ” يكشف عن مخططات ارهابية اخرى لخلية السلط “

13 أغسطس 2018
بالفيديو .. مؤتمر صحفي مشترك ” يكشف عن مخططات ارهابية اخرى لخلية السلط “

صراحة نيوز – صراحة نيوز – قال وزير الداخلية سمير مبيضين ان مخطط الخلية الإرهابية التي تم ضبطها خلال العملية الأمنية بمدينة السلط كان يستهدف نقاطا أمنية وتجمعات شعبية لافتا الى ان تحقيقات سرية تجري الان مع اعضاء الخلية الذين تم ضبطهم واوصلت الاجهزة الامنية الى عبوات ناسفة ومواد حامضية مدفونة تحت الأرض في احدى مناطق السلط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك تم عقده اليوم في المديرية العامة للدرك بحضور وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات والمدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود.

واضاف المبيضين المتفجرات كانت مجهزة للتفجير في أي لحظة ومربوطة باسلاك وعدد الكترونية للتفجير عن بعد وقد تم التعامل معها وتفجيرها في موقعها بسبب خطورة نقلها.

من جهتها أكدت الوزيرة غنيمات ان واجبها كوزيرة للاعلام تقديم المعلومة وتبديد الاشاعات وتفنيدها مشددة الى ان نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبث المباشر من اماكن العمليات أثر على العملية الأمنية وتسبب بارباك على الارض الى حد ما .

قالت  ان عملية المداهمة لم تكن ‘فزعة’ بل تمت بتنسيق عالي جدا بين الاجهزة المشاركة .

كما ذكرت بذهنية العناصر الأرهابية الذين لا  يؤمنون بالانسانية لافتة الى ان معركة الاردن مع قوى الضلال والظلام  مستمرة ومفتوحة وان عملية السلط واحدة منها .

مدير عام قوات الدرك اللواء الحواتمة قال  إن العملية لم تكن سهلة.

واضاف ان هدف الارهابيين كان  القوة الامنية حيث قاموا بتفخييخ الجزء الثاني من المبنى لافتا الى ان دوافع الاستعجال في اقتحام المبنى كان لمنع جريمة كبرى بحق الاردن أخذين بعين الاعتبار ان لا تقع  اصابات بين المدنيين.

من جهته تحدث مدير الامن العام اللواء الحمود عن التنسيق الذي جرى بين جهاز الامن العام والاجهزة والقوة الامنية، واهمية التعامل مع المواطنين في مثل هذه الحالات.

وأكد الحمود   أن الشائعات لم تؤثر على القوة الامنية خلال اداء الواجب، ولكنها أربكت المواطنين.

وخلال المؤتمر اجابوا على الاسئلة والاستفسارات التي طرحها عدد من الصحفيين .

الاخبار العاجلة