بالفيديو ما قاله الذهبي وقشوع وحمودة خلال افطار رمضاني اقامته غرفة صناعة الزرقاء

27 مايو 2019
بالفيديو ما قاله الذهبي وقشوع وحمودة خلال افطار رمضاني اقامته غرفة صناعة الزرقاء

صراحة نيوز – اقامت غرفة صناعة الزرقاء مساء اليوم حفل افطار برعاية رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي وحضور عدد من الشخصيات السياسية ورجال الاعمال وقادة المجتمع المحلي واعضاء الغرفة .

وأجمع المتحدثون على دعمهم ووقوف الشعب الاردني خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في جميع مواقفه الثابته وأنهم مع لاءات جلالته الثلاث الرافضة لجميع المؤامرات التي تُحاك وتستهدف القضية الفلسطينية والولاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف .

وقال المهندس فارس حمودة رئيس غرفة  صناعة الزرقاء ان ذكرى الاستقلال تجدد فينا العزيمة والعمل والبناء فالاستقلال يرسخ معنى التضحيات والأخلاص في العمل كل في موقعه فما زلنا بثوابتنا العربية متمسكون لا مغالاة ولا تفريط فغدا الاردن صخرة تتكسر عليها مخططات المنحرفين والمظللين والمشككين .

واضاف ان تعظيم منجزات الاستقلال يدفعنا للسير بخطى ثابتة نحو دولة المؤسسات والقانون والعمل ضمن دولة الانتاج التي نادى بها جلالة القائد المفدى لا بالشعارات وانما بالعمل المخلص لتحسين بيئة الاستثمار وخلق بيئة غير تقليدية تعطي الاردن موطىء قدم  على الخارطة العالمية مذكرا بتأكيد جلالته خلال زيارته مؤخرا لمحافظة الزرقاء على اهمية جلب المزيد من الاستثمارات ومنوها الى أهمية اطلاع رئيس الوزراء على واقع البنى التحتية للقطاع الصناعي في محافظة الزرقاء وما يحتاجه هذا القطاع من دعم واهتمام .

وطالب في كلمته الحكومة بايجاد حلول عملية للمعوقات التي تقف عقبة في وجه الصناعة الاردنية وتعزيز تنافسيتها واقرار نظام الحوافز الضريبية الذي ما زلنا بانتظاره عند اقرار قانون ضريبة الدخل .

واضاف نستذكر في الذكرى العشرين لتولي جلالته سلطاته الدستورية دور جلالته الفاعل في استقطاب الاستثمارات وفتح الآفاق التكنولوجية في المحافل الاقتصادية العالمية ما يفرض علينا القطاعين العام والخاص ان نترجم توجيهات جلالة الملك على ارض الواقع لكي نخلق بيئة استثمارية واقعية ليس فقط من خلال التشريعات التي تحكمها وانما من خلال ممارسات فضلى على ارض الواقع .

من جهته أشاد الوزير والنائب الأسبق الدكتور حازم قشوع أمين عام حزب الرسالة بوعي الشعب الاردني الذي يقف خلف قيادته حماية للاردن ودفاعا عن مواقف جلالته الثابته في مواجهة التحديات التي تعصف بالوطن والأقليم .

وقال اننا نثق بقيادتنا الهاشميه واننا خلفها ولن نقبل ان يكون بيننا اي معارضه في هذه اللحظه التاريخيه ونحن كلنا بموقف واحد وثابت خلف قيادتنا ومليكنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى .

واضاف ان هذه القياده التي نجحت في تخطي ما يسمى بالربيع العربي وقد حافظنا على الرأي الاخر هي نفسها القياده التي تقود وتقاوم بشراسه كل المخططات المشبوهه وما يسمى بصفقة القرن ونقول وبصوت عال سوف ننتصر .

وأكد قشوع ان ذكرى الإستقلال مناسبة عزيزه على قلوب الاردنيين جميعا والتي تتزامن مع عشرينية تولي جلالته سلطاته الدستوريه صانع أمجادنا قائد مسيرتنا الخالدة .

وأضاف بحق مدينة الزرقاء بأنه يجب ان تكون الزرقاء عاصمة الصناعه الاردنيه لما لها من ارضيه صناعيه جاذبه وايدي عامله ومؤهله تستحق ان يكون لها علامه فارقه ونظام حوافز ضريبيه خاصه .

وقال ان الزرقاء محظوظه حيث اختارها جلالته لتكون منطلقا لخطابه السياسي الشهير في لاءاته الثلاثه واننا كهاشميين لن نتخلى عن دورنا في القدس والمقدسات وعن وصايتنا الهاشميه تجاهها ولن تكون الا عربيه مهما بلغت الضغوط والمغريات .

 

كما القى رئيس الوزراء الاسبق المهندس نادر الذهبي راعي الاحتفال كلمة قال فيها انها لأيام مباركة ونحن نحتفي في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل بالذكرى الثالثة والسبعين لاستقلال المملكة الاردنية الهاشمية والذكرى العشرين لتولي جلالة قائدنا الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية .

وقال كان لي الشرف في بداية استلامي للحكومة في عام 2008 ان تكون زيارتي الاولى الى محافظة الزرقاء بمعية جلالة الملك وكانت هناك طلبات عديدة وحاولنا كما ذكر الأخوان وبشتى الوسائل ان نلبي معظم تلك الطلبات وفي وقت وزمن قياسي .

واضاف انني فخور جدا في محافظة الزرقاء ومن خلال الأرقام التي اطلعت عليها في غرفة صناعة الزرقاء وكما ذكر رئيس الغرفة ان هاك تصدير بحدود البليون دولار الى خارج المملكة وهذا رقم ممتاز جدا يعوض الى حد ما تعرضنا له بالفترة الأخيرة جراء ما حدث في دول الجوار في سوريا والعراق واغلاق المنافذ والحمد لله رب العالمين هناك ارقام مبشرة  .

كما لفت الى ان الربع الأول من هذا العام شهد ارتفاعا بالصادارت بنسبة وصلت الى نحو 2 بالمئة وهذه ارقام مبشرة وهي كلها بسواعد وجهد جميع العاملين ادارات وعمال ومساعدين ومساندين الذين لهم كل الشكر والتقدير .

وختم كلمته قائلا اننا في هذه الايام نعيش اياما صعبة عالميا ودوليا واقليميا ووطنيا وحري بنا جميعنا في هذه الاوقات الصعبة ان ننبذ جميع خلافاتنا مهما كانت وان نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الهاشمية حتى نحافظ على هذا الحمى وعلى وجودنا .

وفي ختام الأحتفال سلم الدكتور حازم  قشوع نسخة من كتابه رؤيه استراتيجيه اوراق ملكيه لكل من رئيس الوزراء الأسبق  نادر الذهبي ولرئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة  مثمنين له جهده الكبير في هذا الانتاج الفكري والمميز .

 

 

الاخبار العاجلة