بتر بيزنس أول شركة تمنح الرخصة الدولية للذكاء الاصطناعي في الأردن

28 يونيو 2021
بتر بيزنس أول شركة تمنح الرخصة الدولية للذكاء الاصطناعي في الأردن

صراحة نيوز –  حصلت شركة “بتر بيزنس” مؤخرًا، على الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي (IAIDL).
وبحسب بيان صحفي للشركة، اليوم الاثنين، أصبحت شركة “بتر بيزنس” مع شريكها في الإمارات العربية المتحدة ” آي تي آي جروب”، الآن مركزا معتمدا بشكل رسمي، يمكّن الشركات والأفراد، من تلقي التدريب والحصول على شهادات معترف بها عالميا في مجالات الذكاء الاصطناعي، وأدوات إدارة المستقبل، بصورة تتماشى مع المعايير الدولية القائمة على مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة “بتر بيزنس”، عبير قمصية، “إن الأردن يسعى ليصبح مركزًا للابتكار وريادة الأعمال، ولكي نصبح لاعبًا يتنافس عالميًا، نحتاج إلى بناء قدرة القوى العاملة لدينا، لتكون قادرة على تلبية متطلبات السوق التي ستعتمد بشكل كبيرعلى الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة، التي تتطلب إستخدام أدوات الإدارة المستقبلية”. وأضافت قمصية :ستُسرّع برامج التدريب وإصدار الشهادات في مجال الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل، من تنفيذ الحلول التي يمكن أن تساعد رواد الأعمال على تنمية أعمالهم، ودعم الحكومات لتنفيذ تحولهم الرقمي بسلاسة وذكاء. كما ستساعد الأشخاص في العثور على وظائف في المجالات سريعة النمو أو الارتقاء في مسارهم الوظيفي الحالي، مشيرة إلى أن تطبيق هذه البرامج والمعارف تعد خطوة رئيسة نحو إنشاء قوة عاملة متمكنة تتمتع بالمعرفة التي تؤدي في النهاية إلى إنشاء اقتصاد تنافسي ومستدام”.
وتعد “بتر بيزنس” شركة استشارات إدارية أردنية متخصصة في بناء القدرات وتنمية رأس المال البشري، وهي الآن أول شركة في الأردن، يجري الاعتراف بها كمركز معتمد بالكامل لتقييم وبناء واعتماد الكفاءة في استخدام الذكاء الاصطناعي وأدوات الإدارة المستقبلية. كما تمنح الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي (IAIDL) شركة “بتر بيزنس”، القدرة على إجراء تقييم، لنضج الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي، وهي أداة مهمة لمساعدة المؤسسات على قياس مدى استعدادها لدمج الذكاء الاصطناعي وأدوات الإدارة المستقبلية في عملياتها، ودعمها لإعداد الاستراتيجية المناسبة للتنفيذ.
يشار إلى شركة “بتر بيزنس” قدمت خدماتها لأكثر من 500 مؤسسة في القطاعين العام والخاص، من خلال برامج مبتكرة لبناء القدرات، وكانت أول شركة في الأردن تتبنى أنشطة التدريب وبناء الفرق عبر الإنترنت أثناء الجائحة، ما منحها الخبرة المبكرة والبنية التحتية اللازمة لتشغيل برامج افتراضية بالكامل.

الاخبار العاجلة