وقال الرئيس الرزاز خلال المناسبة إن “إنشاء مستشفى معان العسكري الجديد جاء إنفاذاً للوعد الذي أطلقه جلالة الملك إلى الأهل في محافظة معان مضيفاً أن الحكومة تترجم الرغبة الملكية بهدف الإسهام في رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة.

وأكد ان إنشاء المستشفى لن يكون المشروع الوحيد في معان حيث أعلن عن موافقة مجلس الوزراء على إنشاء ميناء معان البري الذي سيربط المحافظة بجميع الخطوط التجارية.

وأشار خلال كلمته أن تقديم الخدمات للمواطنين واجب على الحكومة وحق للمواطنين، مشيراً إلى أن الحكومة كانت تعهدت في بيانها الوزاري بالعمل على رفع مستوى الخدمات الرئيسية في جميع محافظات المملكة وفق جدول زمني محدد.

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي قال “إن وزارته تعمل بالتنسيق مع الديوان الملكي الهاشمي على متابعة تنفيذ المبادرات الملكية التي تشمل كل محافظات الممكلة ومنها مشروع مستشفى معان العسكري الجديد”.

يشار إلى إن مشروع إنشاء مستشفى معان العسكري الجديد يأتي ضمن المبادرات الملكية السامية ويخدم التنمية المحلية كونه سيُنفذ من خلال مقاول ومهندسين أردنيين ويوفر فرص عمل لأبناء المنطقة.

وتبلغ كلفة المشروع (34) مليون دينار ويقام المشروع على مساحة (800) دونم وتبلغ مساحة الموقع المستغلة (127) دونماً فيما مساحة مبنى المستشفى (26800) متر مربع ويتسع لـ (150) سريراً ويسهم بتوفير (600) فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وكان مجلس الوزراء قرر بتاريخ (23/4/2018) اعتماد إنشاء مشروع مستشفى معان العسكري الجديد من خلال التأجير التمويلي وبتاريخ (4/6/2018) وافق المجلس على استكمال إجراءات إحالة العطاء بقيمة (35) مليون دينار.