“بطولة الأردن لكرة السلة 3×3 “الجمعة المقبل

30 أبريل 2017
“بطولة الأردن لكرة السلة 3×3 “الجمعة المقبل

صراحة نيوز – انتهت الترتيبات الخاصة بمنافسات بطولة الأردن لكرة السلة 3×3، والمقرر إقامتها في مجمع الملك حسين للأعمال حيث تنطلق الجمعة المقبل، وتحظى بمشاركة أفضل لاعبي كرة السلة في المملكة.

وستكون البطولة ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة السلة (fiba) الذي سيعتبرها إحدى محطات الجولات العالمية في منافسات كرة السلة 3×3.

وستشهد بطولة الأردن المنافسة ضمن 4 فئات وهي، فئة رجال فوق 18 عاماً وتضم 16 فريقاً وفئة رجال تحت 18 عاماً وتضم 8 فرق وفئتين مخصصتين للسيدات فوق وتحت 18 عاماً وتضم كل منهما 8 فرق.

ويتأهل الفائز من منافسات الرجال فوق 18 عاماً في بطولة الأردن إلى تصفيات التأهل إلى الجولة العالمية التي ستقام في تايوان خلال الفترة من 9 إلى 10 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وسيحصل الفريق الفائز من منافسات فئة (السيدات فوق 18 عاماً) على تذكرة اللعب في بطولة لبنان.

وباتت كرة السلة 3×3 تحظى باهتمام أكبر في الأردن وجاء ذلك بعد تأكيد مشاركة منتخب الرجال في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي ستقام في باكو عاصمة أذربيجان الشهر المقبل حيث أوقعت القرعة الأردن في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اندونيسيا، قطر، ساحل العاج ومالي.

وتلعب كرة السلة 3×3 على نصف ملعب وبسلة واحدة ، حيث تستمر المباراة لمدة 10 دقائق أو حتى يتمكن أحد الفريقين من تسجيل 21 نقطة، والتجميع النقطي لهذه الرياضة يكون إما بنقطة أو نقطتين على خلاف الرياضة التقليدية للسلة والتي يكون تجميعها بنقطتين أو ثلاث.

الاخبار العاجلة