بعد “الصحفيين “نقابة المعلمين تنتقد نهج الحكومة وتدعو الى تشكيل جبهة وطنية

2 ديسمبر 2017
بعد “الصحفيين “نقابة المعلمين تنتقد نهج الحكومة وتدعو الى تشكيل جبهة وطنية

صراحة نيوز – دعت نقابة المعلمين الى تشكيل جبهة وطنية مهامها اقتراح استراتيجيات وطنية تبتعد عن جيب المواطن وتهدف لتحقيق الرفاه للمواطنيين ولا تعتمد على المساعدات الخارجية .

جاء ذلك في بيان اصدرته اليوم انتقدت فيه نهج الحكومات والتي بحسب البيان يرزخ في ظلها الشعب الاردني ولا تمتلك الإبداع ولا القيادة ولا الانجاز ولا الى مستوى حكومات تسيير الاعمال .

واضاف البيان انها وكلما احتاجت الى سد عجز ما أو تعويض خسارة ما أو سرقة ما؛ لجأت إلى جيب المواطن لتذيقه مرّا بعد مر وخوفا بعد خوف وأنها وبدلا من تحصين الجبهة الداخلية في ظل الأخطار والتهديدات المحيطة، فها هي تدفع المواطنين للشعور بالنقمة والغضب بعد محاولة معالجة الفشل بالفشل . وكانت نقابة الصحفيين اصدرت يوم أمس بيان ممثل انتقدت فيه نهج الجكومة في معالجة القضايا العامة ودعتها ان  تراجع سياساتها الاقتصادية مراجعة شاملة لمعالجة الاختلالات المتراكمة لمراعاة أوضاع الطبقتين الوسطى ومحدودي الدخل عند اتخاذ اية قرارات إقتصادية .

نص بيان نقابة المعلمين 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين ونصلي ونسلم على الهادي الأمين في ذكرى مولده صلاة تترى إلى يوم الدين، أما بعد :

يرزح شعبنا الأردني تحت ظل حكومات لا تمتلك الإبداع ولا القيادة ولا الإنجاز؛ بل ولا ترتقي الى مستوى حكومات تسير الأعمال، فكلما احتاجت الى سد عجز ما أو تعويض خسارة ما أو سرقة ما؛ لجأت إلى جيب المواطن لتذيقه مرّا بعد مر وخوفا بعد خوف، فبدلا من تحصين الجبهة الداخلية في ظل الأخطار والتهديدات المحيطة، فها هي تدفع المواطنين للشعور بالنقمة والغضب بعد محاولة معالجة الفشل بالفشل، فلا هي ارتقت إلى مستوى الطموح الملكي بتحقيق الإصلاح ومحاربة الفساد ولا بتحقيق الاستقرار والرفاه للمواطن .

وبما أن المعلمين هم أصحاب رسالة لا تتوقف حدودها عند جدران المدرسة، وبما أنهم من أكبر الشرائح الاجتماعية، فإننا ندعو إلى تشكيل جبهة وطنية تتمثل على شكل مجلس وطني أو حكومة ظل تضع النقاط على الحروف وتسمي الأشياء بمسمياتها الحقيقية وتتجه لوضع حلول استراتيجية تبتعد عن جيب المواطن، بل تتجه لزيادة الدخل وتحقيق الرفاه من خلال حلول وطنية لاتتقيد بالمساعدات الخارجية؛ بل تركز على استخراج الثروات الضخمة ودعم البحث العلمي والإنتاج والاستثمار ودعم الزراعة.

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ الأردن وطن أمن وأمان واستقرار وازدهار، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

الاخبار العاجلة