بعد قرار الحكومة الأستعانة بالنواب لتوزيع قسام الشراء الرمضانية …نشطاء يتساءلون من هم أولويتهم بالتوزيع

150 قسيمة لكل نائب بمجموع 19 الف و 500 قسيمة لجميع الأعضاء ولم يرفض اي نائب

20 أبريل 2021
بعد قرار الحكومة الأستعانة بالنواب لتوزيع قسام الشراء الرمضانية …نشطاء يتساءلون من هم أولويتهم بالتوزيع

صراحة نيوز – ضجت منصات التواصل الاجتماعي بانتقادات وتعليقات على قيام وزارة التنمية الاجتماعية بالاستعانة باعضاء مجلس النواب ليقوموا بتوزيع قسائم الشراء الرمضانية على الأسر الفقيرة حيث سلمت لكل نائب 150 قسيمة .

ابرز ما جاء في التعليقات ما هدف الحكومة من الإستعانة بالنواب ليقوموا بهذه المهمة هل هو عجز وزارة التنمية عن القيام بذلك ام انها تفتقر لداتا معلومات باصحاب الحاجة أم ان النواب هم الأقدر على معرفة اصحاب الحاجة .

وجاء ايضا ان قيام الوزارة بمثل هذه الخطوة هو تعدي على حقول الكثيرين من اصحاب الحاجة ممن ليس لهم نواب يهتمون بهم حيث المتعارف عليه ان النواب يسخرون خدماتهم للاقرب اليهم أو من كان لهم دور فاعل خلال الانتخابات النيابية الى جانب ان مثل ذلك يضعف النواب للقيام بواجباتهم الدستورية التشريع والرقابة على السلطة التنفيذية .

وكان وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح كشف في تصريح صحفي  ان ان الوزارة استعانت بالنواب لتوزيع القسائم على العائلات الفقيرة .

وقال ان من ضمن الجهات التي سيتم التوزيع من خلالها مجلس النواب حيث تم تخصيص 150 قسيمة لكل نائب لتوزيعها في مناطقهم حسب معرفتهم بظروف المحتاجين فيها ووفق معايير وضوابط محددة وقد تم تسليم رئاسة مجلس النواب 19 الف و 500 قسيمة . 

الاخبار العاجلة