بلدية اربد تصوب اوضاع 132 عامل وطن يشغلون وظائف ادارية

3 مايو 2017
بلدية اربد تصوب اوضاع 132 عامل وطن يشغلون وظائف ادارية

صراحة نيوز – أكد رئيس لجنة بلدية إربد الكبرى المهندس حسين مهيدات أن البلدية وجدت 132 عامل وطن محولين بكتب رسمية إلى موظفين إداريين تم اتخاذ قرار نهائي بإرجاعهم الى مسمياتهم الوظيفية التي تم بموجبها تعيينهم.

وقال المهيدات إن البلدية أنهت كتب التحويل وتم إرجاع الموظفين الى عمال وطن حسب الكتب التي تم تعيينهم عليها قبل سنوات، مؤكدا أن عامل الوطن وأثناء تعيينه تم توقيعه على تعهد بالالتزام بالوظيفة وفي حال لم يلتزم يتم انهاء خدماته على الفور.

وأشار الى انه تم تبليغ جميع الموظفين المحولين بكتب رسمية للالتحاق بمهنة “عامل وطن” تحت طائلة المسؤولية، مؤكدا انه سيصار الى فصل اي عامل في حال لم يلتزم بوظيفته الأساسية وتم إعطاء مهلة لنهاية الأسبوع الحالي، من اجل المباشرة بالعمل.

وأكد المهيدات انه يوجد في بلدية إربد الكبرى 700 عامل، فيما يبلغ عدد سكان المدينة اكثر من مليون نسمة، مشيرا الى ان مشكلة تردي أوضاع النظافة جراء نقص عمال الوطن، وبالتالي فإن الحاجة ماسة لوجود عمال وطن حتى تتمكن البلدية من المحافظة على وضع مقبول للنظافة.

وفيما يتعلق بنقص السائقين، أكد انه تم ارجاع اكثر من 50 سائقا بعدما كانوا محولين الى وظائف إدارية بالبلدية، مشيرا الى ان حاجة البلدية من السائقين تصل إلى 15 سائقا، سيتم التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لطلب سائقين للتعيين في البلدية.

الاخبار العاجلة