تتويج الفائزين في جائزة شاعر الرسول الدورة الثانية

29 أبريل 2017
تتويج الفائزين في جائزة شاعر الرسول الدورة الثانية

صراحة نيوز – اختتمت مساء أمس الجمعة في الدوحة فعاليات الدورة الثانية لجائزة شاعر الرسول، بتتويج الشعراء الستة الفائزين في فئة الشعر الفصيح وفئة الشعر النبطي.

وفاز في فئة الشعر الفصيح، الشاعر السعودي عبد الله محمد عطاالله العنزي بالمركز الأول بجائزة قدرها مليون ريال قطري، في حين فاز بالمركز الثاني الشاعر السوري محمد أحمد دركوشي وجائزتها 700 ألف ريال ، أما صاحب المركز الثالث فكان من نصيب الشاعر المصري سمير مصطفى فراج ونال جائزة قدرها 400 ألف ريال.

ولم يحالف الحظ الشاعر الاردني أحمد تحسين إحسان الذي كان تأهل للمرحلة النهائية بقصيدة “باب لغار النبي” عن فئة الشعر الفصيح.

أما في فئة الشعر النبطي، ففاز الشاعر السعودي فايز سراحان الثبيتي بالمركز الأول وحصل على جائزة قدرها مليون ريال قطري، وجاء الشاعر السعودي محمد عبد الهادي العتيبي في المركز الثاني ونال جائزة قدرها 700 ألف ريال، في حين حصل على المركز الثالث الشاعر البحريني عبد الله خالد سليمان وفاز بجائزة قدرها 400 ألف ريال.

وتصل قيمة الجوائز الإجمالية لجائزة شاعر الرسول إلى 2ر4 مليون ريال قطري (15ر1 دولار) وذلك في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، بمعدل ثلاث جوائز لكل فئة.

الاخبار العاجلة