تخريج الدفعة الثانية من طلبة مختبر Orange اليرموك الإبداعي (OYIL)

11 فبراير 2020
تخريج الدفعة الثانية من طلبة مختبر Orange اليرموك الإبداعي (OYIL)

صراحة نيوز – قامت Orange الأردن وجامعة اليرموك مؤخراً بتخريج الدفعة الثانية للعام 2019 من طلبة مختبر Orange اليرموك الإبداعي (OYIL) في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، والذي تم إنشاؤه في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين الطرفين، والهادفة لتطوير عملية التعليم بشكل مستمر وتنمية بذور الريادة والتميز لدى المستفيدين منه.

وأكدت Orange الأردن في بيان صحفي على أهمية هذا المختبر الذي يعتبر تجمعاً حقيقياً لتعليم وتدريب طلبة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية وأحد أهم مختبرات التدريب على مستوى المملكة، حيث يزود المختبر الطلاب بالمهارات والخبرات والمعرفة الأكاديمية ويمكّنهم من خوض غمار سوق العمل وزيادة فرص حصولهم على وظائف تتلائم وقدراتهم التعليمية والتدريبية.

وأشارت إلى أن قطاعي التعليم والشباب محوران أساسيان في استراتيجية Orange الأردن للمسؤولية الاجتماعية، مؤكدةً حرصها على دعم مؤسسات القطاع التعليمي والطلبة وذلك للارتقاء بهذين القطاعين الرئيسيين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث أن هذا المختبر يعمل على تطوير مخرجات التعليم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل، وتمكين طلبته من الاندماج في الاقتصاد الرقمي المبني على المعرفة وتشجيع روح الابتكار والإبداع الذي يعود بالنّفع على المجتمع بأكمله.

ويعدّ تخريج 12 طالباً من المستفيدين من خدمات المختبر ثمرة تدريب مكثّف على مدار الأشهر الستة الماضية تضمّن دورات مصمّمة بعناية لتزودّهم Orange الأردن بالمهارات التقنية اللازمة خلال الفصل الدراسي النهائي لهم في الجامعة.

ويركّز برنامج التدريب على ثلاثة مجالات رئيسية وهي تطبيقات الهواتف الذكية، تطوير الشبكات وتطبيقات أجهزة الكومبيوتر، لا سيما وأن هذه المجالات تعد الأكثر طلباً في سوق العمل، وذلك إلى جانب دورات متعلّقة بأخلاقيات العمل ومهارات المقابلات وكتابة السيرة الذاتية، مساندةً بذلك هؤلاء الخريجين في سعيهم للحصول على عمل.

يذكر أن مختبر (OYIL) الذي يعتبر نتاج دمج حاضنة Orange للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مركز الريادة والابتكار في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية خرّج 120 طالب منذ إنشائه في عام 2015.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود خدمات الاتصالات الرائد في الأردن. وتمتلك الشركة قاعدة زبائن متنامية وباقة متكاملة من خدمات الانترنت، الخلوي والخط الثابت. وهي أيضا الشركة الأولى في المملكة بتقديم خدمات الأعمال والحلول المتقدمة مثل خدمات الأمن، الخدمات المدارة، الحوسبة السحابية وانترنت الاشياء. وكجزء من استراتيجيتها “Essentials 2020” التي أطلقتها في عام 2015، تلتزم الشركة بربط الناس بكل ما هو ضروري لهم. ولترجمة هذا الالتزام الى الواقع، قامت الشركة بتقديم حلول ربط متطورة مع اطلاقها لشبكات الجيل الجديد والتي تتضمن، شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، شبكة الألياف الضوئية للأعمال (FTTB). وتأكيدا على موقعها كأقوى مزود لخدمات الانترنت بالمملكة، أطلقت الشركة للمرة الأولى بالمملكة في بداية 2018، شبكة الجيل الرابع المتقدم 4G+لتقديم انترنت عالي السرعة لربط الأردنيين بالمستقبل من خلال أسرع انترنت متوفر بالاعتماد على بنية تحتية هي الأكثر تطورا. كما تعتبر Orangeالأردن جزء من مجموعة Orangeوالتي هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسية في العالم. وتلتزم الشركة بدعم منظمات المجتمع المحلي ونشاطاتها المتنوعة. لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

Orange Groupأحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات بلغ 41 مليار يورو في 2018 وبموظفين يصل عددهم إلى 148,000 في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول 2019، بما في ذلك 88,000 موظف في فرنسا. تحظى الشركة بقاعدة زبائن تصل إلى 268 مليون زبون في 26 بلداً حول العالم حتى 30 أيلول 2019، ويشمل ذلك 209 مليون مشترك بالخط الخلوي، و21 مليون مشترك بالإنترنت عريض النطاق الثابت، كما أنّها المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. أطلقت المجموعة في كانون الأول 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة “Engage 2025”التي تركّز على المسؤولية الاجتماعية والبيئية بهدف إعادة تشكيل نموذج عملياتها، حيث تسعى عبر تسريع وتيرة التقدم في مجالات النمو ووضع البيانات والذكاء الاصطناعي في وسط نموذج الابتكار الخاص بها لجعل المجموعة مكان عمل جذاب ومسؤول، وسريع التكيّف ليلائم المهن المستجدّة والناشئة.

Orange شركة مدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAوفي بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

ولمزيد من المعلومات على الإنترنت أو من خلال موبايلك، الرجاء زيارة: www.orange-business.com،www.orange.com أو متابعتنا على تويتر:@orangegrouppr .

تعد Orange وأي منتج من Orange تمت تسميته في هذه المواد علامات تجارية تعود ملكيتها لمجموعة Orange أو Orange Brand Services Limited.

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

الاخبار العاجلة