تذمر وشكوى من محسوبية توزيع مكرمة الملك ومعونات الجيش وكوبونات صندوق الزكاة

15 يونيو 2017
تذمر وشكوى من محسوبية توزيع مكرمة الملك ومعونات الجيش وكوبونات صندوق الزكاة

أرشيفية

صراحة نيوز – ارتفعت وتيرة شكوى المواطنين المستهدفين بمكرمات جلالة الملك بمناسبة شهر رمضان الفضيل وكذلك هدية القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي للمتقاعدين العسكريين ومعونات صندوق الزكاة للأسر الفقيرة .
ففي مدينة الزرقاء اقدم اليوم مجموعة من المواطنين المستهدفين بالمساعدة الملكية الى التهجم على مدير مديرية التنمية الاجتماعية ومحاولة تكسير زجاج مكتبه بعدما تبين لهم ان توزيع المكرمة الملكية لم يكن وفق اسس واضحة لهم بل تم التوزيع بحسبهم على المحاسيب والأقرباء والعلاقات الشخصية .

وحالة التذمر هذه قائمة في مختلف محافظات وألوية المملكة حيث شكوى مريرة حيال عملية اختيار الاسماء كما هو الأمر بالنسبة لهدية القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي حيث انتقد متقاعدون عسكريون آلية توزيع كوبونات شراء مواد غذائية والتي تم توزيعها من قبل المؤسسة الإقتصادية والإجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء .

ولا تختلف الاراء ايضا حيال ما يقوم به صندوق الزكاة الذي اعلن مرارا انه يستهدف في الشهر الفضيل توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة لتمكينها من توفير ابسط احتياجتها .

فعل سبيل المثال بلغت حصة محافظة الطفيلة من توزيعات صندوق الزكاة 170 اسرة وفق تصريح رسمي لوكالة الانباء الاردنية رغم ان محافظة الطفيلة تعتبر من بين اشد المحافظات فقرا وجاءت منطقة القادسية في جنوبها بالترتيب الرابع لأكثر مناطق الأردن فقرا فيما بلغت نسبة الفقر على مستوى المحافظة قرابة (29%) وخط الفقر يتجاوز 31% .

الاخبار العاجلة