ترقبوا ..أقل من اسبوعين عن موعد فعالية الموسيقار ياني في العقبة

3 أبريل 2017
ترقبوا ..أقل من اسبوعين عن موعد فعالية الموسيقار ياني في العقبة

صراحة نيوز – من المقرر ان تشهد مدينة العقبة يوم السادس عشر من الشهر الجاري فعالية للموسيقار اليوناني ( ياني ) والتي دعمتها شركة تطوير العقبة بمبلغ 100 الف دينار سلفة مستردة بحسب تصريح لرئيس الوزراء يتم استردادها من الشركة المنظمة بعد انتهاء الفعالية .

وكان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة قد أوضح في مؤتمر صحفي عقده بعد الضجة التي أثارها قرار الدعم المالي اهمية هذه الفعالية في تسويق وترويج العقبة عالميا نظرا لما يحظى به الموسيقار ياني من اهتمام من مختلف الشرائح العالمية.

ولفت الشريدة في المؤتمر الصحفي الى ان الفعالية ستقام في موعدها في 16 نيسان المقبل على مدرج مجهز في مشروع واحة ايله السياحي، مشيراً الى الدعم الكبير الذي تلقته السلطة من مختلف القطاعات السياحية في المملكة لإنجاح هذه الفعالية والتي من خلالها سيتم تسويق العقبة وترويجها عالمياً ومن خلال حضور إعداد كبيرة من السياح الاجانب والعرب الى العقبة الامر الذي يعني تحريك وتفعيل كافة القطاعات التي شهدت خلال الفترة الماضية ركودا اقتصاديا كبيرا، ولم نستطع الاستفادة كأردن مما يدور من حولنا من أحداث لجذب السياح.

كما بين الشريدة أن الموسيقار العالمي ياني لديه ملايين المعجبين، وهذا الأمر سيسهم في دعم العقبة سياحيا، مؤكداً أن النشاط سيحقق إيرادا كبيرا من تكاليف بيع التذاكر، بالإضافة الدعم الكبير من الشركات والمشاريع السياحية والتجارية المختلفة في العقبة والمملكة، منوهاً إلى أن هذه الفعالية ستحقق فائضاً مالياً ينعكس على ايرادات السلطة وتحرك الأسواق المختلفة في العقبة والمصالح الفندقية والسياحية.

وأضاف الشريدة إن الفعالية السياحية ستستقطب آلاف السياح والزوار، لا سيما أنها تتزامن مع حزمة متكاملة من الأنشطة والفعاليات الوطنية والفنية في نيسان المقبل في العقبة، مشيراً إلى ان تذكرة الحفل ستباع بـ50 – 100 دينار، إضافة الى مقاعد شرف بقيمة 250 دينارا للمقعد الواحد، في اشارة الى ان التوقعات تشير الى ايراد يصل إلى 500 ألف دينار سيذهب نصفها إلى إيرادات السلطة المالية.

كما لفت الى أن حجم الدعم لغاية الآن لهذه الفعالية وصل إلى 200 الف دينار من القطاع التجاري والسياحي وسيتم إعلان اسماء الداعمين والرعاة قريبا.

وشدد الشريدة على ان هذه الفعالية السياحية الاولى من نوعها في العقبة تغني عن مئات الإعلانات والدعايات للتلفزة العالمية او المجلات الكبرى والمعارض الدولية لأن الموسيقار العالمي يملك ملايين المعجبين مما يعني اننا ننتقل لأول مرة من حالة السفر للترويج والتسويق إلى إحضار السائح إلى العقبة مباشرة.

الاخبار العاجلة