تصرفات الناطق السابق باسم حماس سامي ابو زهري المثيرة للجدل في تركيا

14 ديسمبر 2019
تصرفات الناطق السابق باسم حماس سامي ابو زهري المثيرة للجدل في تركيا

صراحة نيوز –

اثارت جهات في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بقطاع غزة بعض التساؤلات حول انتقال السيد سامي ابو زهري الناطق الرسمي السابق باسم الحركة في غزة للاقامة في تركيا والتصريحات التي يطلقها مؤخرا باسم حماس في وسائل الاعلام.

يشار الى ان السيد ابو زهري يعتبر من كوادر حماس القدامى والمعروفين في اوساط الحركة وخارجها حيث سبق ان تولى منصب الناطق الرسمي باسم الحركة في غزة وكان كثير الظهور في وسائل الاعلام علما بانه قد انهى خدمته في منصب الناطق باسم حماس في غزة منذ فترة لينتقل للاقامة في تركيا الا انه لم يغب تماما عن المشهد الاعلامي الدولي؟

ويأتي انتقال ابو زهري الى تركيا جزءا من ظاهرة اكبر اتساعا سبق وان اشارت اليها بعض التقارير الاعلامية المنشورة في الاشهر الاخيرة والتي تتمثل بمبادرة كوادر في حركة حماس وعلى مختلف المستويات الى نقل مكان سكنهم ومركز عملهم من قطاع غزة الى مدينة اسطنبول التركية.

ويذكر ان عددا ليس بقليل من كوادر الحركة في غزة كانوا قد غادروا غزة وعائلاتهم ليستقروا معا في تركيا حيث يتمتعون بمستوى عالي من الجودة الحياتية وغيرها مما توفره مدينة اسطنبول من ظروف مادية ومعيشية افضل بكثير مما هو الحال في القطاع.

ونوهت جهات في حماس الى انه رغم عدم تولي ابو زهري لمنصب الناطق الرسمي للحركة الا انه يكثر من اجراء المقابلات الاعلامية واطلاق تصريحات في وسائل الاعلام العربية وفي مختلف القضايا والملفات مقدما موقفه على انه الموقف الرسمي لحماس. هذا ويطلب ابو زهري من محاوريه الاعلاميين ان يتعاملوا معه بصفته الناطق باسم حركة حماس او الناطق الرسمي بلسان الحركة.

كما وجهت الجهات ذاتها انتقادا لهذا التصرف المثير للجدل من جانب ابو زهري الذي ما زال يطلق تصريحات قتالية حول اهمية المقاومة والتضحية في سبيل فلسطين وذلك من مقره المريح والامن في الخارج دون ان يشغل اي منصب رسمي في حماس.
الاخبار العاجلة