تفسير جزئي لأمانة عمان بخصوص زيادة راتب المهندسة الأعرح

4 أغسطس 2018
تفسير جزئي لأمانة عمان بخصوص زيادة راتب المهندسة الأعرح

صراحة نيوز- كشفت أمانة عمان الكبرى في بيان اصدرته اليوم ان المستشارة المهندسة نسرين الأعرج التي ثار جدل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي اثر قرار لمجلس الأمانة تم تداوله يقضي بمنحها زيادة مقدارها الف دينار على راتبها ليصبح مجموعه 3616 دينار شهريا ان المهندسة الأعرج مضى على تعينها في الأمانة نحو عشر سنوات اذ تم تعينها بتاريخ 9 -8- 2008 .

واضاف البيان الذي نشرته وكالة الانباء الاردنية ” بترا” إن المهندسة الأعرج واصلت العمل في الأمانة بكفاءة ونجاح بالتعامل مع عدد من الملفات خلال السنوات الماضية، وانعكست نتائجها الإيجابية على سير العمل في الأمانة، ومن أهمها ملف إنشاء المسلخ الجديد، والذي تم طرح عطاء إنشائه مؤخرا، ومشاريع استراتيجية بالتعاون مع البنك الدولي، والوكالة الفرنسية للانماء والبنك الاوروبي، ووكالة الانماء الألمانية.

وبحسب البيان بلغت قيمة الزيادة 900 دينار وليس الف دينار كما جاء في محضر اجتماع المجلس والذي يُفسر بان ذلك جاء بناء على قرار رئيس الوزراء الذي خفض قيمة الزيادة حيث يتوجب ان يقترن القرار بموافقته .

البيان لم يتطرق الى ما ذكره بعض اعضاء مجلس الأمانة والذين أكدوا ان ما كان مدرجا على جدول اعمال الاجتماع كان تجديد عقدها وليس زيادة راتبها وان خلافا قد حصل بشأن قرار التجديد الذي عارضه 14 عضوا وانهم قد فوجئوا بالقرار الذي ورد بالمحضر الذي يقضي بمنحها زيادة الف دينار على راتبها .

وأكد اعضاء انهم سيبحثون هذا الموضوع خلال اجتماع المجلس يوم الثلاثاء المقبل وانهم سيطلبون توضيحا من أمين العاصمة حيال ما جرى .
وأسفت الأمانة في ختام بيانها لقيام البعض، بالاستناد إلى معلومات خاطئة، بالإساءة الشخصية وتوجيه الاتهامات غير القائمة على دليل، وانها ترجو من كافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي التحلي بروح المسؤولية والمصداقية في التعامل مع القرارات ونشر الأخبار والتعليقات.

يشار الى ان قرار منح المهندسة الأعرج هذه الزيادة والى جانب ما اثاره من جدل وانتقادات واسعة اثار قضايا أخرى من ضمنها انتداب موظفا من احدى الوزرات للعمل في الأمانة على علاقة نسب ومصاهرة مع أمينها وان انتدابه يمنحه امتيازات مالية مجزية وكذلك ان الأمانة سمحت لشقيق مسؤول كبير باستخدام احد الجسور ما بين الدوارين الخامس والسابع للاعلانات على الرغم انه غير حاصل على الترخيص اللازم  بالاضافة الى غيرها من الملاحظات والتي سيتم متابعتها في تحقيق استقصائي .

 

الاخبار العاجلة