تقرير أممي يحذر من ارتفاع درجة حرارة الأرض

9 أغسطس 2021
تقرير أممي يحذر من ارتفاع درجة حرارة الأرض

صراحة نيوز –  توقع تقرير جديد صادر عن خبراء المناخ في الأمم المتحدة، ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 5ر1 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية، وذلك مع الاقتراب من عام 2030، أي قبل عشر سنوات من الموعد المتوقع سابقا لبلوغ هذا الحد، بحسب “نيويورك تايمز”.
كما توقع التقرير الصادر اليوم الاثنين، حصول كوارث جديدة “غير مسبوقة” في الكوكب الذي تضربه موجات حرّ وفيضانات متتالية، لافتا إلى الحرائق التي تجتاح الغرب الأميركي واليونان وتركيا مرورا بالفيضانات التي غمرت بعض المناطق الألمانية والصينية وصولا إلى تسجيل درجات حرارة قياسية في كندا وصلت 50 درجة مئوية. ووفقا لخبراء المناخ في الأمم المتحدة، سيستمر الارتفاع في درجات الحرارة بعد ذلك في تجاوز هذه العتبة، أحد البنود الرئيسية لاتفاق باريس، بحلول العام 2050، حتى لو تمكن العالم من الحد بشكل كبير من انبعاثات غازات الدفيئة، وفق تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.
بدوره، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تعقيبا على تقرير خبراء المناخ التابعين للأمم المتحدة، إنه يعلن نهاية الوقود الأحفوري الذي “يدمر الكوكب”.
وأضاف في بيان أن التقرير وهو الأول من نوعه منذ سبع سنوات، هو “إنذار أحمر للبشرية. أجراس الإنذار تصم الآذان: انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن الوقود الأحفوري وإزالة الغابات تخنق كوكبنا”.

الاخبار العاجلة