تقليص ساعات الحظر والسماح للمنشآت السياحية بالعمل بنسبة 100 % اعتبارا من يوم غد الخميس

إلغاء الحظر الجزئي في مدينة العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي

30 يونيو 2021
تقليص ساعات الحظر والسماح للمنشآت السياحية بالعمل بنسبة 100 % اعتبارا من يوم غد الخميس

صراحة نيوز – يبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس 1 تموز 2021 العمل بحزمة القرارات الحكومية التي شملتها المرحلة الثانية ضمن خطتها لفتح القطاعات .

وبموجب هذه القرارات سيتم تقليص ساعات الحظر حتى الساعة الثانية عشرة ليلا للمنشآت والساعة الواحدة ليلا للأفراد، إلا أن شهادة التطعيم ستعتبر تصريحا لغايات الحركة خارج الاوقات المسموح بها حسب ما أعلنت الحكومة سابقاً.

كما سيسمح اعتباراً من يوم غد الخميس السماح للمنشآت السياحية بالعمل بنسبة 100% وبكافة مرافقها  والسماح لصالات الافراح بالعمل بعد توقف دام أكثر من عام ونصف بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا على الأردن، والسماح بحضور 50% من الأشخاص لكل حفل، على ان لا تجاوز 100 شخص لكل حفلة وكذلك سيسمح لمعظم القطاعات المغلقة في الفترة الحالية للعمل، بالإضافة الى السماح للمنشآت الصناعية بالعمل خارج أوقات الحظر وبطاقة تشغيلية 100% .

كما تضمنت القرارات إلغاء الحظر الجزئي في مدينة العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي “المثلث الذهبي” والسماح بممارسة الاعمال في هذه المدن بطاقة تشغيلية بنسبة 100 بالمئة، شريطة الوصول لنسبة التطعيم المستهدفة، والالتزام بالبروتوكولات الصحية.
ويشترط للدخول الى منطقة المثلث الذهبي، عمل فحص كورونا قبل 72 ساعة لكل من عمره أكثر من 6 أعوام، وأن يكون قد مضى 21 يوما على تلقيه الجرعة الأولى من المطعوم ضد كورونا.

ونصت القرارات  على السماح بفتح الملاعب للجماهير بنسبة 30% لحضور المباريات، إضافة الى عودة موظفي القطاع العام الى الدوام بنسبة 100%.

وستتم في هذه المرحلة عودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100 بالمئة، فيما سيكون هناك عودة تدريجية للتعليم الوجاهي في كليّات التعليم العالي لتخصصات تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووفق اشتراطات صحيّة في مقدّمتها تلقّي المطاعيم.

الاخبار العاجلة